هكذا علق أردوغان على قرار إلغاء أحكام الإعدام بحق مرسي

أردوغان

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، على قرار القضاء المصري بإلغاء أحكام الإعدام بحق الرئيس المصري المعتقل محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميا باسم “اقتحام السجون”، مؤكدا إن تعليقه ليس تدخلا بالشؤون المصرية.

وقال أردوغان في تصريح للصحفيين من مطار “إيسينبوغا” متوجها إلى باكستان: “لا يجب اعتبار هذا تدخلا في الشؤون الداخلية المصرية، ولكننا لا نرى الانقلاب على رئيس جمهورية وصل إلى السلطة بعدما حاز على 52% من الأصوات عملا ديمقراطيا”.

وبشأن قرار القضاء قال إنه “لم تكن هذه خطوة كبيرة، هؤلاء الناس في السجن منذ ثلاث سنوات. في ظروف معيشية غير معروفة… كما أننا لا نعرف ماذا سيحدث بعد ذلك، إذ يتحدث البعض عن إمكانية أن يتم الحكم عليهم بالمؤبد أو ما شابهه”.

وأضاف أن “محاكمة السيد مرسي وزملائه لا تمر بمرحلة عادلة. والأصل في كل ذلك أن يتم إطلاق سراح الرئيس المصري المظلوم محمد مرسي وزملائه في أقرب فرصة ممكنة”، حسبما نقلت صحيفة “صباح” التركية.

وكانت محكمة النقض المصرية أصدرت، الثلاثاء، قرارا بإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس محمد مرسي ومرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “اقتحام السجون”، وأمرت بإعادة المحاكمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن