هكذا علق ليبرمان على اتفاق التهدئة الجديد في غزة

هكذا علق ليبرمان على اتفاق التهدئة الجديد في غزة
أفيغدور ليبرمان

هاجم وزير الأمن الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بسبب اتفاق التهدئة الجديد مع حركة حماس في قطاع غزة .

وقال ليبرمان في تصريحات صحفية:” هذا الصباح أيضًا، كما هو الحال في طقوس متكررة، شكر شعب حماس بنيامين نتنياهو على كل التنازلات التي قُدمت لهم في إطار اتفاق الاستسلام (” الهدوء “) من جانبنا وأرسلوا باقة ضخمة من البالونات إلى سكان إسرائيل”.

وأضاف ليبرمان أن “الطريق للهروب من أي هجوم (إرهابي) مستمر وعدم الرد على 100 حريق أسبوعيًا في غلاف غزة، هو الحديث عن 100 قنبلة نووية في إيران” وفق قوله.

وأردف:” من لا يستطيع التعامل مع منظمة حماس، كيف سيتعامل مع البرنامج النووي الإيراني فقط من خلال الحديث” متابعا ان “هناك لحظات في الحياة يجب على المرء فيها تطبيق العبارة: القوة تقابل فقط بالقوة”.

وكان مصدر أممي كشف لوكالة سوا الإخبارية الليلة، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن