هكذا فشلت قوات الاحتلال في قتل المئات من عناصر المقاومة بسلاح سري..

هكذا فشلت قوات الاحتلال في قتل المئات من عناصر المقاومة بسلاح سري..
هكذا فشلت قوات الاحتلال في قتل المئات من عناصر المقاومة بسلاح سري..

كشفت مصادر صهيونية عن أن الجيش الإسرائيلي فشل في مخططه خلال الأيام الأولى من العدوان على غزة والتي كان يهدف من خلالها قتل قادة حركة حماس.

وقالت قناة (كان) العبرية ” في اليوم الرابع للحرب على قطاع غزة أطلق الجيش عملية تهدف إلى تدمير الأنفاق بافتراض أن بداخلها مئات المسلحين من القسام .

الاتحاد الأوروبي: حل الدولتين الوحيد الذي يمنح الفلسطينيين والإسرائيليين الكرامة

وبينت أن الجيش أطلق على العملية الجديدة “ليلة احتيال الجيش الإسرائيلي” حيث كان من المفترض أن يتم تنفيذ العملية بمساعدة تمرين مخادع – إرسال أدلة كما لو أن الجيش الإسرائيلي كان على وشك القيام بغزو بري لقطاع غزة ، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في نزول عناصر المقاومة إلى الأنفاق.

وكانت فرضية الجيش الإسرائيلي حسب القناة الإسرائيلية هي أنه عندما تدرك حماس أن غزوًا بريًا على وشك الحدوث، فإنهم سوف ينزلون إلى الأنفاق. لكن شيئين لم ينجحا في هذا السياق. أولاً ، لم يكن الاحتيال فعالاً بما يكفي ، ولم يعبر الجيش الحدود إلى قطاع غزة.

أما الجانب الثاني من العملية التي لم تنجح هو “السلاح السري” للجيش الإسرائيلي والأداة التي خططوا لاستخدامها للقضاء على المقاومين في الأنفاق كانت قنابل خاصة قادرة على اختراق الأرض لتدمير الأنفاق. ونتيجة لذلك، أدركت حركة حماس الخدعة وتحسبا لتنفيذ الجيش مخططه امتنع قادة الحركة والمقاومين عن العمل تحت الارض. حسب نتائج تحقيقات للجيش نشرتها القناة العبرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن