هل اغتالت إسرائيل قائدا في حزب الله؟

هل اغتالت إسرائيل قائدا في حزب الله؟
زياد مشهور

وكالات – الوطن اليوم

ذكرت وسائل إعلام أجنبية، اليوم الأربعاء، أن أحد القادة في حزب الله زياد مشهور، الذي اغتيل أمس في القنيطرة السورية، بواسطة صاروخ أطلق على سيارته، في هجوم نسب إلى إسرائيل، ينتمي إلى البنية التحتية لحزب الله على الحدود، والتي كان قد كشف عنها الجيش الاسرائيلي، قبل أربعة أشهر والمعروفة باسم “ملف الجولان”.

واتهمت وسائل الإعلام السورية، إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال، ونشرت مقاطع مصورة لسيارة تعرضت لهجوم بصاروخ، يبدو أنها تعود للناشط في حزب الله زياد مشهور.

وبحسب التقارير، حسب ما ذكر موقع القناة “13” العبرية، فإن مهمة مشهور كانت تتضمن تجنيد نشطاء في الجولان السوري وتزويدهم بالسلاح. في إطار خطة حزب الله لفتح جبهة ثانية ضد إسرائيل في حال نشوب حرب على الجبهة الشمالية.

بدوره رد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، على هذه المعلومات بالقول “إنا لا نريد التطرق لما يرد في التقارير الأجنبية”.

زياد مشهور، هو أحد أبناء الطائفة الدرزية، ويُعتبر مؤيدا لنظام الأسد وهو ينتمي لتنظيم حزب الله اللبناني، تم اغتياله يوم الأحد في ظروف غامضة بمنطقة سعسع في القنيطرة، بينما كان برفقته شخص آخر داخل سيارته، حسب ما أعلنت مواقع سورية تابعة للمعارضة.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، والتلفزيون السوري، ومواقع إخبارية سورية، قد أعلنت، مساء الأحد الماضي، أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم أهدافا لحزب الله ولقوات إيرانية في منطقة تل الحرير، شرق محافظة درعا جنوب البلاد وأيضا في منطقة القنيطرة.

ووفقا لموقع “ستيب نيوز”، التابع للمعارضة السورية، فقد أسفر القصف الذي استهدف القنيطرة عن مقتل عدد من الجنود السوريين وجرح عدد آخر جراء القصف في القنيطرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن