هل تستجيب “مصر” لطلب السعودية بفرض العقوبات على حزب الله؟!

ملك السعودية سلمان السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الثلاثاء، إن مصر لا تنظر في اتخاذ أي إجراءات ضد حزب الله اللبناني، وذلك على الرغم من دعوات المملكة العربية السعودية إلى فرض عقوبات ضده.

ورد السيسي في مقابلة مع قناة CNBC الأمريكية، على سؤال عما إذا كانت بلاده بصدد القيام بخطوات خاصة بها ضد حزب الله، بالقول: “إن الحديث هنا يجب ألا يدور عن اتخاذ خطوات من عدمه، بل عن هشاشة الاستقرار في المنطقة”، مؤكداً على أن الوضع في المنطقة لن يتحمل مزيدًا من الاضطراب.

وأضاف: “نحن حريصون على الوحدة والاستقرار والسلام في لبنان كدولة تحافظ على وطنيتها واستقلالها”، مشيراً إلى أن “الاستقرار في المنطقة هش، وذلك في ضوء ما يحدث من اضطرابات في العراق وسوريا وليبيا واليمن والصومال والدول الأخرى، وبالتالى فنحن بحاجة إلى مزيد من الاستقرار”.

وبشأن الشركاء المحتملين من أجل تحقيق الاستقرار، وما إن كانت روسيا لديها اليوم فرصة لكي تمارس نفوذاً ضخماً في منطقة الشرق الأوسط، وإن كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعتبر الشريك الأفضل لضمان الاستقرار في المنطقة، أوضح السيسي، أن “الحوار والمناقشة والتفاهم بين روسيا والولايات المتحدة بوصفها أكبر دولة في العالم يعتبر أمراً مهماً للغاية لتحقيق الاستقرار”.

وأشار إلى أنه في حالة عدم وجود حوار أو تفاهم سيكون الثمن هو عدم الاستقرار في المنطقة، مضيفاً: “أنا أقول دائماً إن التفاهم بين أمريكا وروسيا مسألة مهمة للغاية ونحن ندعم مثل هذا التفاهم والتواصل والذي من شأنه في نهاية المطاف أن يدعم الاستقرار في منطقتنا بشكل إيجابي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن