هل تُستأنف مسيرات العودة الكبرى بغزة من جديد؟

هل تُستأنف مسيرات العودة الكبرى بغزة من جديد؟

الوطن اليوم – غزة

قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، إنها تدرس استئناف فعالياتها قبل موعدها المقرر في آذار/ مارس المقبل، حال استمر الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته.

وأكد عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة طلال أبو ظريفة في تصريحات صحفية، أن الهيئة تدرس آليات الرد على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة، خاصة بعد 3 أيام على استشهاد ثلاثة أطفال فلسطينيين أعدمتهم قوات الاحتلال على حدود غزة.

ولفت أبو ظريفة، إلى أن أحد الخيارات المتاحة للرد، استئناف المسيرات، بأشكال مختلفة وجديدة، قبل الموعد الذي حددته الهيئة في الفترة الماضية”.

وأردف أبو ظريف أن الهيئة تعقد اجتماعاتها بصورة مستمرة لمتابعة الاعتداءات الإسرائيلية التي كان آخرها جريمة قتل ثلاثة فتيان أبرياء على حدود غزة.

وأشار إلى أن الهيئة لا علاقة مباشرة لها بالمبادرات الشبابية الفردية التي جرت في الفترة الماضية، في صورة إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه إسرائيل.

وأضاف: “الهيئة رغم ذلك تدعم هذا الخيار وبقوة، لاسيما في ظلّ تنصل إسرائيل من استحقاق التفاهمات التي أجرتها الفصائل معها مؤخرا”.

يشار إلى أن الهيئة أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تعليق تنظيم المسيرات التي كانت تعقد على طول حدود غزة مع بشكل أسبوعي، حتى نهاية آذار/ مارس المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن