هل ستصبح العملات المعماة هي مستقبل النقود بالفعل ؟

هل ستصبح العملات المعماة هي مستقبل النقود بالفعل ؟

بدأت تفرض العملات المعماة (المشفرة) نفسها على الساحة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، ومن أبرز تلك العملات : بيتكوين، ايثريوم، ريبل، لايت وداش، وقد استطاعت تلك العملات أن تثبت وجودها على الرغم من وجود بعض المنتقدين لها في كل مكان.

لكن هذا هو الطبيعي والمتوقع عند ظهور شيء أو اختراع جديد، بدء من البلاستيك ومرورا بشبكة الإنترنت، وسائل التواصل الاجتماعي وانتهاء بالسيارات الكهربية المتطورة.

مستقبل النقود

وبحسب توقعات الخبراء والمراقبين، فيتوقع أن تسير العملات المعماة في نفس الاتجاه، وأن تصبح مستقبل النقود بشكل عام، حيث سيتم الارتكاز عليها بشكل كبير فيما هو قادم.

ونستعرض فيما يلي 4 طرق رئيسية توضح الطريقة التي انتشرت بها العملات المعماة بهذا الشكل المميز على مدار الاثني عشر شهرا الماضيين : أولها هي أن بعض من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا أقدمت على الاستثمار في تلك العملات واستخدامها، وثانيها أن بعض المجموعات المصرفية المرموقة بدأت تعتمد تلك العملات، وثالثها أن بعض المستثمرين ذائعي الصيت بادروا بالقفز على متن قطار تلك العملات بهدف اللحاق بها والاستفادة منها أقصى استفادة ورابعها أن تنظيم قطاع العملات المعماة أصبح الآن أمر لا مفر منه على الإطلاق.

تعزيز التنظيم

وجاءت كل هذه التوقعات والتحليلات في أعقاب التصريحات التي أدلها بها محافظ بنك إنجلترا، مارك كارني، التي طالب فيها بضرورة العمل تعزيز التنظيم في هذا القطاع.

وعاود خبراء ومراقبون ليؤكدون أن قدرا كبيرا من وجهات النظر المعارضة لفكرة العملات الرقمية مبني على سوء فهم بالغ للموضوع برمته. وعلق على ذلك رجل الأعمال الأميركي والمسؤول الحكومي السابق، ادموند موي، بقوله ” عملة البيتكوين، والأفكار التي تقف ورائها، ستكون مصدر ازعاج لمفاهيم العملة التقليدية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن