هل قرر الفيفا إعادة مباراتي مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم؟

هل قرر الفيفا إعادة مباراتي مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم؟

• قرار مزيف حول إعادة مباراتي مصر والسنغال والجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

• قرّر إعادة مباراتي الجزائر والكاميرون، ومصر والسنغال، ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

• الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدم بطعن أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم.

• الاتحاد الدولي قال في وقت سابق “إن أمل إعادة المباراة ضعيف”.

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي تدوينا تزعم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرّر إعادة مباراتي الجزائر والكاميرون، ومصر والسنغال، ضمن تصفيات كأس العالم 2022 وذلك الطعن الذي تقدّم به الاتحاد الجزائري أمام فيفا ضدّ التحكيم في المباراة.

وأرفقت بعض المنشورات بصورة زعم أنها وثيقة موقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم تتضمن قرار إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، ومنشرات أخرى لخبر من صفحة تحمل اسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يدّعي إعادة مباراتي كل من مصر والسنغال والجزائر والكاميرون.

ولقيت هذه المنشورات غير الدقيقة تفاعلات كبيرة من قبل مستخدمي منصات لتواصل الاجتماعي دون التثبت من مصادرها.

إلا أن ما تم تداوله بشأن القرار يقضي بإعادة المباراتين لا أساس له من الصحة.

• مشاهدة مباراة مصر والسنغال في بث مباشر عبر الوطن الرياضي

فبحسب ما نشره قسم الأخبار الرياضية في وكالة (فرانس برس) فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يُصدر أي قرار بشأن مباراتي مصر والسنغال والجزائر والكاميرون.

وقد تم التدقيق في المنشورات المتداولة، حيث تبين أن اسم الموقّع على الوثيقة التي روّجت لا يعود لفاطمة سامورا الأمين العام الحالي لفيفا، بل لماركوس كاتنر المدير المالي والأمين العام السابق، الذي علّقت جميع أنشطته المرتبطة بكرة القدم منذ 2020 بتهمة الإثراء غير المشروع .

صفحة مزيفة

أم الصفحة التي نشرت القرار المزعوم بإعادة المباريات، وتم تقاسم هذا الخير الزائف منها فهي صفحة مزيفة وليست الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

هل قرر الفيفا إعادة مباراتي مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم؟

وستخوض الكاميرون التي وقعت في المجموعة السابعة مع لك من البرازيل وصربيا وسويسرا، أولى مبارياتها حسب قرعة مونديال 2022 ضد البرازيل في ملعب لوسيل. فيما تواجه السينغال التي وقعت في مجموعة تظم كلا من قطر والإكوادور وهولندا، فريق الإكوادور على ملعب خليفة الدولي. وذلك وفق سحب قرعة مجموعات مونديال 2022 التي أجرتها فيفا مطلع أبريل الجاري.

وكانت مصر قد خسرت مباراة حسامة بركلات الترجيح أمام نظيرها السنغالي، فيما سقطت الجزائر في الثواني الأخيرة أمام الكاميرون، في إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدم بطعن أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد ما اعتبره تحكيمت فاضحا ومشوّها لنتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون”.

أما منتخب الفراعنة الذي أخفق في الوصول إلى المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، فقد شهدت مباراته ضد بطل أفريقيا السنغال، استعمال أضواء الليزر في وجوه لاعبي مصر وإصابة مدافعين، إضافة إلى إضاعة ركلة ترجيح من النجم محمد صلاح، . فيما استغلت السنغال عامل الأرض والجمهور لفائدتها.

إلا أن الاتحاد الدولي قال في وقت سابق “إن أمل إعادة المباراة ضعيف”.

(فرانس برس)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن