هل يغير الحمض النووي …طبيبة تثير الجدل بشأن لقاح كورونا

هل يغير الحمض النووي ...طبيبة تثير الجدل بشأن لقاح كورونا
لقاح كورونا

يحكى الكثير عن اللقاح المرتقب لفيروس كورونا المستجد وأشارت آخر الأخبار التي يتم تداولها عبر المواقع إلى أنه يمكن هذا اللقاح أن يعدل الخريطة الجينية للبشر. وهذا ما تطرقت إليه في مقابلة أجريت معها طبيبة أمراض النساء والتوليد البريطانية كريستيان نورثروب.

وأطلقت على هذا اللقاح اسم لقاح الحمض النووي الريبي وذكرت أنه سيغير الحمض النووي للناس بشكل جذري. وأضافت: “وما لا يعجبني فيه هو أنه يحتوي على الحمض النووي غير البشري، مثل أحماض القرود… وهكذا يبدأ بتحولينا لما يسمى الخيمر وهو حيوان يمتلك تجمعين أو أكثر من الخلايا المتميزة جينياً”.

وتابعت: “والأسوأ هو أن هناك براءة اختراع له وأنه سيحتوي على الجسيمات النونوية البلورية وهي روبوتات صغيرة يمكنها أخذ البيانات الحيوية أي الخاصة بالتنفس، معدل ضربات القلب، النشاط، السفر… ويتم تخزين البيانات حتى نصبح عبيداً للنظام مثل كل شيء”.

وأردفت: “سيكون ذلك نهاية الخصوصية، نهاية الحرية. هذا يجعل كل البشر سلعة. إنه أمر مقلق ويجب أن يشعر الجميع بالقلق”. وفي الخاتم سألت: “يمكن أن يشفى من الفيروس 99.9% من الناس فلم نحتاج إلى اللقاح؟”. إلا أن أي بحث جدي لم يؤكد هذه النظريات حتى الآن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن