هنية:ملف اغتيال الرئيس ياسر عرفات لازال مفتوحاً.

الوطن اليوم-وكالات

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، إن تسليم منزل منزل رئيس السلطة الراحل ياسر عرفات، تأكيد على أن ملف اغتياله ملف وطني ولا زال مفتوحاً، مبيناً أن الحركة حافظت على المنزل لرمزية الرئيس الراحل.

من جانبها قالت السيدة سهى عرفات أرملة الرئيس الراحل، في اتصال هاتفي بهنية:” كنتم أوفياء في الحفاظ على البيت طوال السنوات الماضية”.

وسلمت حركة حماس اليوم منزل عرفات لمؤسسة تحمل اسمه بعد سنوات من طلب أرملة عرفات إرجاء تسليم المنزل للمؤسسة باعتباره حقاً عائلياً.

من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إنها سلمت مساء اليوم الثلاثاء ١٠/ ١١/ ٢٠١٥ منزل القائد الراحل أبو عمار إلى مؤسسة الشهيد ياسر عرفات.

وأكد الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري تصريح صحفي، أن الحركة تأمل بأن تؤسس هذه البادرة الإيجابية في ذكرى رحيل عرفات إلى مبادرات مقابلة تمكن من دفع الجهود إلى تحقيق الوحدة الوطنية، مشدداً على أن شعبنا الفلسطيني بات في أمسّ الحاجة لها في ظل هذه المرحلة العصيبة.

وأوضح أبو زهري أن الحركة كانت قد وافقت منذ البداية على تسليم المنزل للمؤسسة ولكن سهى عرفات طلبت في حينه إرجاء تسليم المنزل باعتباره حقاً عائلياً.

وأشار إلى أن أرملة عرفات أرسلت قبل عدة أيام كتاباً أعلنت فيه موافقتها على تسليم المنزل لمؤسسة الشهيد ياسر عرفات، مما دفع الحركة إلى ترتيب إجراءات التسليم هذا اليوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن