هنية : ردنا بالمضي في استعادة الوحدة ووقف التنسيق الأمني

اسماعيل هنية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية إلى المضي قدما في تحقيق المصالحة ووقف التنسيق الأمني كرد على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي باستهداف نفق للمقاومة في جنوب قطاع غزة.

وقال هنية خلال تشييع جثامين ثلاثة من شهداء النفق، من مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة :إن الرد على هذه المجزرة بالمضي قدما نحو استعادة الوحدة الوطنية لأن العدو يعرف أن قوتنا في وحدتنا ولا يمكن لشعب تحت الاحتلال أن ينتصر إن لم يكن موحدا .

ودعا هنية إلى :الإسراع وعدم التباطؤ والمضي قدما في خطوات تحقيق المصالحة ووقف التنسيق والتعاون الأمني فلا يجوز لفلسطيني أيا كان وفي أي موقع كان أن ينسق مع الاحتلال الذي يقتل شبابنا ويدنس مقدساتنا، وانه لا يجوز العودة للحديث عن عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية اسرائيل في ظل استمرار ارتكاب المجازر بحق شعبنا وفي ظل السعي للتوصل لاستراتيجية وطنية.

كما طالب هنية :بالإسراع في رفع العقوبات التي فرضتها السلطة على قطاع غزة منذ عدة أشهر.

وشدد هنية :على وحدة الدم والمصير بين فصائل المقاومة، وقال إنه :واهم ومخطئ من يعتقد أنه قادر على تغيير الأولويات والاستراتيجيات وكلها تصل إلى نقطة النهاية وهي فلسطين والقدس والعودة .

وأضاف أن :الأولويات واضحة على رأسها المقاومة وسلاحها فنحن سلاحنا شرفنا من يقترب منه خيانة لله ولرسوله ولفلسطين والشعب والأمة، ونحن نضع سلاح المقاومة فوق رؤوسنا والأيادي الضاغطة على الزناد نقبلها صباح مساء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن