هنية في ذكرى يوم الأرض: لا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة

اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن هذه الجماهير التي خرجت اليوم لتقول كلمتها الفاصلة، لا بديل عن فلسطين ولا حل الا بالعودة.

وأضاف هنية في بيان وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه اليوم الجمعة، أن مسيرة العودة الكبرى تأتي في الوقت الذي بلغت فيه الهجمة على قضيتنا ذروتها منذ قرار ترامب بإعطاء القدس للاحتلال الغاصب، والحديث المتزايد عن التحضير لما يعرف بصفقة القرن ويسارع البعض للتطبيع مع الكيان ويشتد الحصار والاستيطان والتهويد وغير ذلك.

وشدد على أن شعبنا يؤكد ليس فقط تمسكه بحقوقه وإنما يجسد وحدته في الميدان وحول الثوابت وعلى رأسها حق العودة، لتبقى ثوابتنا الوطنية عنوان وطريق وحدتنا.

وقال إنه “يعلن بكل وضوح وفي ظل هذا الحراك الشعبي أننا وشعبنا لن نقبل أن يبقى موضوع العودة مجرد شعار يردده الناس بل نعمل بكل جد، من أجل تجسيد ذلك بكل الطرق ومعنا كل الصادقين والمخلصين من أبناء شعبنا.. وحتما عائدون بإذن الله”.

وتابع “في ذكرى يوم الأرض وفي ظل حراك شعبنا من أجل العودة نتوجه أولا لأهلنا داخل الأرض المحتلة عام 1948 بكل التحية والإجلال وخاصة شهداء يوم الأرض الخالد”.

كما توجه بالتحية المباركة لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده الذين أسقطوا كل الرهانات، فقد قال قادة العدو قديما الكبار يموتون والصغار ينسون.. ولكن ها هم الكبار والصغار والاجداد والأحفاد على أوتار العودة يعزفون”.

وتوافد الآلاف من أبناء شعبنا منذ صباح اليوم إلى مخيمات العودة في خمسة نقاط قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة عام 1948، للمشاركة فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن