هنية: مرحلة الانفراجة اقتربت ولن نذهب للحرب

هنية

الوطن اليوم / وكالات

أكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، أن حركته تسعى جاهدة من خلال كل التحركات التي تُجريها مع عدة أطراف لرفع الحصار “الظالم” المفروض على قطاع غزة.

وأوضح هنية، في تصريح لـ”الخليج أونلاين” على هامش أدائه صلاة وخطبة الجمعة في مسجد بئر السبع غرب مدينة غزة، أن مرحلة الإنفراجة لقطاع غزة اقتربت، والفترة المقبلة ستكون إيجابية وهامة لسكان القطاع.

وقال هنية: “الحصار لن يطول، وبفضل الجهود الفلسطينية الكبيرة التي تُبذل على عدة صعد واتجاهات سيزول، ونقترب من مرحلة الانفراجة وإنهاء الحصار، وذلك دون ثمن سياسي”.

وأضاف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”: “لا نريد الذهاب إلى حرب جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي، ونسعى لإبقاء كلمة المقاومة العليا ودعمها لمواجهة المخاطر، ورفع الحصار، ودعم سكان القطاع”.

وكان رئيس الوزراء (الاسرائيلي) بنيامين نتنياهو، قد كلف ضابط الاحتياط في الجيش، ليئور لوتين، بإدارة ملف الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة.

وتشير الأنباء إلى احتمال انطلاق مفاوضات مع حركة حماس، لاستعادة الجنود الإسرائيليين المفقودين، حيث جرت العادة في (إسرائيل) على تكليف شخصيات في مثل هذه الملفات حال بدء المفاوضات من أجل استرجاعهم.

وللمرة الأولى، كشفت أجهزة الأمن الإسرائيلية، الخميس، عن وجود أسيرين صهيونيين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بالإضافة إلى جثتي جنديين قتلا في الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع صيف 2014.

وخلال الحرب، أعلنت كتائب القسام في 20 من يوليو/ تموز 2014، أسرها الجندي (الإسرائيلي) شاؤول آرون، خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة. وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدانه، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي “حماس”.

وتتهم (إسرائيل) حركة “حماس” باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/ آب 2014، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.

وبحسب المعلومات التي نشرها الإعلام العبري خلال اليومين الماضيين؛ فإن الإسرائيلي الأول من أصول إثيوبية، يدعى أبراه منغيستو، وتدعي أنه عبر السياج الحدودي بين الاحتلال وقطاع غزة بإرادته ليقع، وفق التقديرات الإسرائيلية، أسيراً لدى المقاومة الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن