هنية والسنوار يبحثان ترتيبات الانتقال لرئاسة الحركة في قطاع غزة

إسماعيل هنية يحيى السنوار
إسماعيل هنية ويحيى السنوار

التقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية يحيى السنوار القيادي المنتخب لرئاسة الحركة في قطاع غزة.

وأبدى هنية والسنوار فخرهما واعتزازهما بانتهاء العملية الانتخابية داخل صفوف الحركة بنجاح؛ بما يكرس المنهج الشوري والديموقراطي في كل مؤسسات الحركة، ويعكس حقيقة اللحمة بين مكوناتها وأجيالها المختلفة.

وجرى خلال اللقاء بحث اللقاء ترتيبات انتقال مقاليد القيادة بحضور عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى وفق الأسس والضوابط المتبعة في إطار إعلاء قيمة المؤسسة وفي أجواء أخوية وسلسة وضمن تفاعل وتكامل بين أبناء الحركة الذين سهروا دون كلل على الالتزام بمتطلبات العملية الانتخابية وضوابطها.

وأكدا على أن الانتخابات الداخلية تمت وفق أسس الشفافية والقواعد والأصول التنظيمية الراسخة في مؤسسات الحركة وعلى رأسها المؤسسة القيادية؛ حيث تضرب حماس النموذج مجددا في عملية الانتقال القيادي السلس وتناوب الرجال على المقاعد القيادية المختلفة، بشكل يضمن توريث التجربة وتعميق الخبرة.

وأضافا أنه مع كل دورة انتخابية يجري تغيير في الصفوف القيادية وتفرز قيادة تضم مجموعة من نخبة أبناء الحركة وخيرتهم سواء ممن بقوا في مواقعهم أو من المنتخبين  الجدد.

كما نوه القياديان إلى أن من غادر موقعه من الإخوة في أي مستوى قيادي إنما يغادر الموقع ولا يغادر الدور، فمؤسسات الحركة تضم العشرات بل المئات من القادة والكوادر والكفاءات ذات القدرات المميزة والهمة العالية، وتعمل بانسجام يحقق تكاملا بنيويا راسخا تفخر به حركة حماس، وتعتبره ذخرا لصالح الوطن وقضية شعبنا الوطنية.

وأكد على أن حماس في كل مواقعها داخل فلسطين أو خارجها ستظل الحصن المنيع لثوابت القضية والمؤتمن على الأرض وحقوق الشعب وستبقى على عهدها مع شعبها وأمتها في المضي قدما في جهادها ومقاومتها لتحقيق الحرية والعودة والبناء الإنساني.

وأوضح القياديان بأن حماس عنوان عطائها فلسطين وبوصلتها القدس وتتمسك بسياساتها ومواقفها وأهدافها والعمل على خدمة شعبها وأن كل قائد يتسلم الراية في أي مستوى قيادي يسعى إلى أن يقترب بشعبنا وحركتنا أكثر من تحقيق هذه الأهداف، مستفيدا من تراكم الإنجاز السابق في المسيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن