هيونداي تسجل نمواً قوياً في المبيعات بفيتنام وإندونيسيا

هيونداي تسجل نمواً قوياً في المبيعات بفيتنام وإندونيسيا
هيونداي تسجل نمواً قوياً في المبيعات بفيتنام وإندونيسيا

سجلت شركة هيونداي موتور مع شركة كيا كورب التابعة لها نمواً قوياً في المبيعات على أساس سنوي في فيتنام وإندونيسيا خلال النصف الأول من العام.

وأظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات في فيتنام الأحد أن المبيعات الإجمالية لشركة هيونداي ثانه كونج للتصنيع في فيتنام و«تي إتش إيه سي أو كيا» -وهما المشروعان المشتركان لتصنيع السيارات في فيتنام- بلغت 71 ألفاً و 882 وحدة خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة بنسبة 29.3% مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن أرقام المبيعات المجمعة لهيوندي وكيا كانت أكبر بمقدار 1.7 مرة مقارنة بمبيعات بلغت 43 ألفاً و85 وحدة لشركة تويوتا موتور اليابانية في فيتنام.

واستحوذت هيونداي وكيا معاً على حصة في السوق الفيتنامية المتنامية نسبتها 38.3%، متجاوزة تويوتا التي استحوذت على نسبة 23.2%.

وارتفعت أيضاً المبيعات المجمعة لشركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية في إندونيسيا، والتي تستحوذ فيها الشركات اليابانية على أكثر من 90% من سوق السيارات في البلاد، لتصل إلى 12 ألفاً و13 وحدة، مسجلة نمواً يقارب أربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لاتحاد صناعة السيارات في إندونيسيا، كما ارتفعت حصة هيونداي وكيا من السوق في إندونيسيا إلى 2.6%، بزيادة 1.8% عن العام الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن