واشنطن تدين بقوة تجارب إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية

صاروخ باليستي

قالت وزارة الخارجية الامريكية إنها على علم بتقارير بأن كوريا الشمالية أطلقت، اليوم الاربعاء، صاروخا باليستيا هو الاحدث في سلسلة تجارب لإطلاق الصواريخ أجرتها الدولة المنعزلة في تحد لقرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وأضافت وزارة الخارجية قائلة إنها تدين بقوة “هذه التجربة والتجارب الاخرى لإطلاق الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا.”

وقالت جوليا ميسون المتحدثة باسم وزارة الخارجية “نبقى مستعدين للعمل مع حلفائنا وشركائنا حول العالم للرد على المزيد من الاستفزازات من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) وأيضا للدفاع عن أنفسنا وعن حلفائنا من أي هجوم أو إستفزاز.”

وأضافت ميسون أن تجارب إطلاق الصواريخ ستؤدي فقط إلى “زيادة تصميم المجتمع الدولي على التصدي” لأعمال كوريا الشمالية.

وكان الجيش الامريكي قال إنه رصد إطلاقا متزامنا لصاروخين باليستيين متوسطي المدى من كوريا الشمالية في وقت مبكر اليوم الاربعاء.

وقالت القيادة الاستراتيجية الامريكية في بيان إن أحد الصاروخين إنفجر فور إطلاقه في حين أن الصاروخ الثاني “إتخذ مسارا فوق كوريا المشالية إلى بحر اليابان”.

وأضاف البيان أن قيادة الدفاع الجوي والفضائي لأمريكا الشمالية توصلت إلى ان الصاروخين لم يشكلا أي تهديد لأمريكا الشمالية.

وقال مسؤول بهيئة الاركان العسكرية المشتركة في كوريا الجنوبية إن صاروخا أطلقته كوريا الشمالية في وقت مبكر الاربعاء وسقط في المياه الاقليمية لليابان أو بالقرب منها يظهر أن بيونجيانج لديها “رغبة قوية في مهاجمة دول الجوار”.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من منطقتها الغربية باتجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي هو الاحدث في سلسلة صواريخ أطلقتها في تحد لقرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وقال المسؤول إن الصاروخ الذي يبدو انه متوسط المدى من نوع رودونج طار حوالي ألف كيلومتر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن