واصل أبويوسف: ندعم باتجاه استئناف مصر للمصالحة وهذه توصية لجنة غزة بشأن الرواتب

واصل أبويوسف: ندعم باتجاه استئناف مصر للمصالحة وهذه توصية لجنة غزة بشأن الرواتب

ذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن القيادة الفلسطينية تدعم باتجاه مصر أن تستأنف جهود المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال أبو يوسف : “لا نريد حوارات ولا اتفاقيات جديدة”، مطالبا بتنفيذ اتفاق 12 أكتوبر 2017”.

وفيما يتعلق بإجراءات السلطة ضد غزة، أشار المسؤول الفلسطيني إلى أن لجنة غزة التي شكلها الرئيس محمود عباس أوصت بإعادة صرف رواتب موظفي السلطة في غزة ومعالجة كافة الأزمات، إضافة إلى استئناف جهود المصالحة وانهاء الانقسام.

ونفى أبو يوسف عقد اجتماع رسمي للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس عباس الليلة، وقال: “إن ما جرى لقاء تشاوري برئاسة صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية صباح الإثنين”.

وفي إطار آخر، أشاد أبو يوسف في حديثه لموقع قناة الغد العربي، بالموقف العربي الرافض للمساس بحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال، إن أي صفقة لحل القضية الفلسطينية لا تمرر على القيادة لن يكتب لها النجاح، مشيرا إلى الضغوطات الأمريكية التي مورست على الرئيس الراحل ياسر عرفات في (كامب ديفيد) للمساس بالقدس وحق العودة والتي رفضت فلسطينيا.

وأضاف أبو يوسف، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث عن صفقة القرن منذ نهاية العام الماضي ولم يطرح شيء حتى الآن، لكنه أشار إلى وجود ترجمة عملية للصفقة المتمثل في إزاحة ملف القدس عن طاولة المفاوضات وإنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين وفصل غزة عن الضفة الغربية.

وتابع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، “أن الجواب العربي حول ما يسمى بصفقة القرن واضح، أي حل يجب أن يستند على استقرار المنطقة المتمثل بإنهاء الاحتلال، والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن