والد مسعود أوزيل يرد على من هاجم نجله.. ماذا قال؟

والد مسعود أوزيل يرد على من هاجم نجله.. ماذا قال؟

رد والد لاعب المنتخب الألماني الشهير، التركي الأصل، مسعود أوزيل على الهجوم الذي تعرض له ابنه بعد خسارة ألمانيا في مباريات كأس العالم المقامة في روسيا.

واعتبر والد أوزيل أن ابنه وافق على التقاط صورة مع أردوغان من باب “الأدب”، وقد ساهم كثيرا في ألمانيا، “لكن الوضع كان: إذا فزنا نفوز معا، وإذا خسرنا فإننا نخسر بسبب أوزيل؟ يتم انتقاده الآن ويصبح كبش فداء!”. وفق موقع “ترك برس” التركي.

ورغم أن الخسارة الألمانية أسبابها رياضية بحتة، لكنها أخذت طعما سياسيا واضحا، وهو ما تجلى في تصريحات اليمين الألماني المتطرف الذي صب جام غضبه على صانع ألعاب المانشافت، الألماني أوزيل.

فقد نشر يينس ماير، عضو البرلمان الألماني “البوندستاغ” عن حزب البديل اليميني المتطرف، تغريدة كتب فيها: “من دون أوزيل كنا سنفوز في المباراة”، واحتوت التغريدة على صورة للاعب أوزيل مكتوب عليها: “هل أنت راض يا رئيسي”، والمقصود هنا أردوغان.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقبل في أثناء زيارته للعاصمة البريطانية لندن، قبل عدة أسابيع من انطلاق المونديال، لاعبي المانشافت؛ مسعود أوزيل وإيلكاي دوندوغان، وهما من أصول تركية، وأهدياه حينها قميصا رياضيا مكتوبا عليه “إهداء إلى رئيسي”.

هذا اللقاء أثار جدلا كبيرا في الأوساط الألمانية، حيث شكك البعض بولائهم لألمانيا، بل دعوا لطردهم من المنتخب الوطني.

أما المتحدث باسم حزب البديل كريستيان لوت، فكتب معلقا في تغريدة أخرى عبر تويتر: “بإمكان أوزيل الآن أن يكون سعيدا، مبروك أردوغان”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن