واللا: حماس تحاول تجنيد عملاء مزدوجين

معاريف: عميل للشاباك يطلب تعويض 10 مليون شيكل من قناة الجزيرة

وكالات – قال موقع “واللا” العبري إن هناك تخوفات أمنية من سيطرة حماس على العملاء، لذا قلص الشاباك عدد تصاريح خروج العملاء من غزة، لأنهم سيخضعون للتحقيق لدى حماس، وسوف يقدمون لهم معلومات.

وكشف الموقع عن دراسة طاقم خاص بالشاباك لطريقة  تعامل حماس مع العملاء، وبين أن  حماس ستحاول تجنيد عدد من العملاء للعمل لصالحها، ويعمل الطاقم على دراسة قوة حماس، وطريقة عملها، وتعطيل هذه قدراتها

وأضاف موقع “واللا” في تقريره الذي ترجمه موقع عكا للشؤون الاسرائيلية، بأن الشاباك  يتخوف من استغلال حماس للمسافرين العاديين، واستخدامهم لبث الأكاذيب والاشاعات في الضفة والقدس و”إسرائيل”، لذلك قرر تقليص عدد التصاريح للمسافرين من غزة، وتحديدا التجار.

وتناول الموقع تصريحات لرئيس الشابك “نداف ارجمان” الأسبوع الماضي قال فيها إن حماس ليس لديها نية لمواجهة “إسرائيل” في الوقت الحالي، لكن المنظومة الأمنية تقدر أن حماس تسعى لزيادة قوتها العسكرية، وعند الانتهاء من ذلك ستقوم بتحدي “إسرائيل” واستفزاز الجيش.

وقال موقع “واللا” العبري أن تقديرات المنظومة الأمنية في “إسرائيل” هي أن حماس تعمل بسباق من أجل حفر الانفاق في غزة، وتطوير وسائلها القتالية، لذلك هي تسعى لتهريب البضائع الممنوعة من أجل تطوير قدراتها الجوية والبحرية.

وزعم الموقع أن الفحوصات الأمنية في معبري ايرز وكرم أبو سالم والتي يجريها الشاباك نجحت في إحباط 1226 حالة تهريب للمواد الممنوعة، وسجلت ارتفاعا في العام 2016 بمعدل 65% عن عام 2015 .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن