وجه رسالة للمقدسيين.. هنية: نحن وشعبنا في قلب المواجهة بالقدس ولن نتركها وحيدة

وجه رسالة للمقدسيين.. هنية: نحن وشعبنا في قلب المواجهة بالقدس ولن نتركها وحيدة
وجه رسالة للمقدسيين.. هنية: نحن وشعبنا في قلب المواجهة بالقدس ولن نتركها وحيدة

أصدر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، فجر اليوم الجمعة، تعقيبا مهما على ما بجري من اعتداء من قبل الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وقال هنية في تصريح صحفي “نتابع باهتمام بالغ ما يجري في مدينة القدس المحتلة من مواجهات عنيفة بين أحرار شعبنا وقوات الاحتلال التي تقوم حاليًا بالاعتداء على المسجد الأقصى المبارك والمعتكفين فيه”.

القدس.. دائرة المواجهات تتوسع بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال (شاهد)

وأضاف هنية: “إن ما يجري في المدينة المقدسة الآن هو تأكيد على عروبة وإسلامية وفلسطينية هذه المدينة، وأنها لا يمكن أن تخضع للاحتلال أو تقبل به وبسياساته الفاشية، فمعركة القدس هي معركة حضارية ومعركة هوية ووجود في هذه المدينة المباركة، وهي معركة إرادة بين شعب تحت الاحتلال وقوة احتلال غاشمة”.

وأصيب أكثر من 100 فلسطيني خلال التصدي لقوات الاحتلال بالقدس المحتلة، بعد إصدار جماعات من المستوطنين الإرهابيين تهديدات باقتحامها هذه الليلة.

وتابع: “إن القدس اليوم وفي الماضي والمستقبل تعبر عن ضمير شعبنا ووجدانه، وبوصلة لأحراره وأحرار أمتنا والعالم، وهي صورة نقية لطبيعة الصراع، وشعبنا سوف ينتصر في هذه الجولة كما انتصر في كل الجولات السابقة، وما حدث في معركة البوابات وغيرها كان صورة واضحة جلية، القدس جزء لا يتجزأ من أرضنا المحتلة، وشعبها ثائر صامد صابر مرابط لديه من القوة ما يحقق إرادته ويمنع الاحتلال من فرض معادلاته”.

وقال “نحن في قلب هذه المواجهة داخل المدينة وخارجها كما أبناء شعبنا المرابطين، مشاركون وداعمون ومساندون في مختلف المستويات والاتجاهات، ونؤكد أن شعبنا في القدس ليس وحيدًا في معركة الهوية والإرادة، وسنبقى ندافع عن أرضها ومقدساتها وأهلها وتجسيد هويتها العربية والإسلامية التي يحاول الاحتلال طمسها وإنهاءها، ومستعدون لبذل الغالي والنفيس من أجل حريتها وعزة أهلها المرابطين في جنباتها، كما ندعو جماهير شعبنا في كل مكان إلى الوقوف وإسناد أهلنا في القدس في دفاعهم البطولي عن المدينة والمقدسات”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن