“وزارة الأوقاف” تستعد لذبح 100 عجل وتوزيعها على الفقراء في غزة

تنويه من وزارة الزراعة عن الأضاحي وعيد الأضحى

أنهت “وزارة الأوقاف والشئون الدينية”، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوزيع لحوم الأضاحي على ما يقارب (25.000) أسرة فقيرة في قطاع غزة، وذلك خلال أيام عيد الأضحى، حيث ستقوم الوزارة وبدعم وتمويل كريم من وقف الديانة التركية بذبح (100) عجل.

وقال مدير الإدارة العامة للجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف  أسامة اسليم، أن الأوقاف أنهت كافة الإجراءات الرسمية اللازمة والخاصة بشراء العجول, واختيار الأوزان المناسبة والتأكد من سلامتها، منوهًا إلى أن اللجنة المكلفة بالإشراف على المشروع استلمت الكمية المطلوبة وتم تجهيزها لعملية الذبح.

وأوضح اسليم أن اللجان المنتشرة على مستوى القطاع التابعة للزكاة قامت بترشيح الأسر الأشد فقرًا لدائرة البحث الاجتماعي بالإدارة العامة للزكاة والتي بدورها قامت بمراجعة الأسماء وفلترتها لضمان عدم الازدواجية والتكرار وإيصال اللحوم إلى مستحقيها.

وبين أن عملية الذبح ستبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك بمتابعة وإشراف وفد تركي يمثل وقف الديانة التركية والذي من المقرر أن يصل غزة غدًا, منوهًا إلى أن الوفد سيتابع عن كثب آلية الذبح والتوزيع على الأسر الفقيرة.

وأشار إلى أن اللحوم سيتم تبريدها في ثلاجات خاصة لضمان حفظها وإيصالها لمستحقيها دون أي مشاكل, لافتًا إلى أن إدارته تعمل بكل شفافية ودقة بالتعاون الكامل مع اللجنة المشرفة على المشروع والمكلفة من قبل الوزارة واللجان الفرعية التابعة للزكاة.

وأكد مدير الزكاة أن إدارته لن تدخر جهدًا في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني وتقديم يد العون لهم خاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الخانق والمفروض على قطاع غزة, مثمنًا في الوقت ذاته جهود تركيا رئاسة وحكومة وشعبًا في دعم شعبنا الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن