وزارة الاقتصاد توضح بشأن أسعار الطحين بعد استئناف توريده من روسيا

وزارة الاقتصاد توضح بشأن أسعار الطحين بعد استئناف توريده من روسيا
وزارة الاقتصاد توضح بشأن أسعار الطحين بعد استئناف توريده من روسيا

أكد مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله ، إبراهيم القاضي، صباح اليوم السبت 19 مارس 2022، على أهمية استمرار توريد الطحين من الجانب الروسي نفسه، والذي يضمن جودة مميزة، مع أسعار مخفضة مما هي عليه الآن.

وأوضح القاضي في تصريح إذاعي أنه وبحسب البيانات الجمركية، فإن أسعار الطحين في فلسطين ستصبح هي ذاتها التي كانت عليه خلال شهر شباط/فبراير الماضي، ودون ارتفاعات.

وأضاف القاضي: سيصل خلال الأسبوع المقبل جزءا من شحنة توريد الطحين من روسيا، في حين تصل باقي الكميات مع نهاية شهر مارس الجاري، حيث سيصبح لدينا مخزونا يكفي لمدة تصل إلى 3 شهور في السوق الفلسطيني.

وبشأن وجود أزمة في بعض السلع الأساسية بالسوق الفلسطيني، أفاد القاضي، بأن الاتصالات التي يجريها وزير الاقتصاد خالد العسيلي مع الجانبين التركي والروسي، هي لتفادي وقوع أزمة بشأن ضمان استمرار توريد المخزون التمويني من السلع الأساسية، في ظل قيام بعض الدول بإصدار قرار بعدم السماح بتصدير المواد الغذائية.

يذكر أن وزارة الاقتصاد الوطني برام الله، أعلنت أمس الجمعة استئناف توريد الطحين من روسيا الاتحادية، وعليه توقعت انخفاض الأسعار مع وصوله نهاية الشهر الجاري.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن