وزارة العدل: غدا تقرير الطب الشرعي بقضية إسراء غريب

وزارة العدل: غدا تقرير الطب الشرعي بقضية إسراء غريب

رام الله – الوطن اليوم

قال وكيل وزارة العدل، محمد أبو سندس، أن تقرير الطب الشرعي النهائي الخاص بوفاة الفتاة إسراء غريب، سيتم تسليمه للنيابة العامة غدًا الثلاثاء .

وأكد أبو سندس: “سيتم تقديم التقرير للنيابة العامة غدًا الثلاثاء، وذلك بعد فحص عينة الباثولوجي، ثم يقوم الطبيب الشرعي بإعداد التقرير الطبي النهائي، ويسلمه للنيابة العامة جهة الاختصاص في هذا الموضوع”.

مضيفًا أنه تم فحص جزء من العينات داخل فلسطين، وجزء آخر تم إرساله إلى الأردن، والتي وصلت أول أمس السبت، وبقيت عينة الباثالوجي، والتي من المقرر أن تخرج نتائجها غداً، وبعدها يُعد الطبيب الشرعي تقريره، ومن ثمَّ يسمله إلى النيابة العامة الثلاثاء”.

وتابع وكيل وزارة العدل: “هناك عينات لا يوجد لها مختبرات في فلسطين، حيث يتم إرسالها إلى المختبر الجنائي الأردني، ومن ثم تعود، ويتم تقديمها إلى الطبيب الشرعي، وبعدها يتم كتابة التقرير العام، ويقدمه إلى النيابة”.

وأوضح أبو سندس، أن دور الطبيب الشرعي، يتمثل في التشريح، فإذا لم يصل لنتيجة من خلال التشريح، فيأخذ عينات، ويتم إرسالها إلى الفحص، وعلى ضوء نتائج الفحص يقوم بإعداد تقريره، ويقدمه للنيابة، لافتاً إلى أن النيابة هي صاحبة الدعوة والقرار في هذا الموضوع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن