وزراء بـ”الكابينيت” يهاجمون ليبرمان بسبب غزة

وزراء بـ

شن وزراء في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، هجوما على وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، ووصفوه بأوصاف قاسية وصعبة، كاشفين أنه لم يقدم أي خطة “للهجوم على غزة”.

أفادت القناة العاشرة العبرية، اليوم الثلاثاء، بأن وزراء بالكابينيت الإسرائيلي وصفوا ليبرمان، “بضحالة الفكر وعدم وضوح رؤيته، وبأنه ليس لديه أي فكرة عن أي شىء”.

وقالت القناة إن وزراء في “الكابينيت” وصفوا ليبرمان بأن “عقله طائش”، وفي الوقت الذي يطالب بالقيام بعملية عسكرية في قطاع غزة، فإنه ليس لديه أي فكرة عن تلك العملية.

وأكدت القناة العبرية على لسان وزراء بـ”الكابينيت”، دون تحديدهم، أن “فكر ورؤى ليبرمان، سياسية فحسب، أي 100 في المئة سياسية، دون أي وجهة نظر عسكرية، حيث لم يقدم للكابينيت أي خطة عسكرية للهجوم على غزة، ولا توجد هناك خرائط على الطاولة، مجرد أحاديث”.

وفي وقت سابق صباح اليوم، رفض ليبرمان، رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، ملوحًا بتوجيه “ضربة عسكرية شديدة” لحركة حماس في قطاع غزة.

وقال ليبرمان للصحفيين خلال جولة في محيط القطاع اليوم الثلاثاء، “إن رفع الحصار له معنى واحد: حرية الوصول إلى الأسلحة، ودخولها إلى قطاع غزة “.

وأضاف: “لقد استنفدنا كل الخيارات، يجب علينا توجيه ضربة قوية لحماس، هذه هي الطريقة الوحيدة لاستعادة الهدوء، حتى لو أدّى ذلك إلى مواجهة شاملة”، حسب ما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، قد بحث خلال الأيام الماضية في أكثر من اجتماع التطورات في قطاع غزة، ورد على مسيرة العودة الكبرى، بفرض مزيد من العقوبات شملت منع إدخال الوقود إلى القطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن