وزير الاشغال : حكومة الوفاق لم تتوقف عن تقديم خدماتها بغزة

الحساينة: صرف 2 مليون دولار لأعمال تأهيل البنية التحتية لقطاع غزة

قال وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور مفيد الحساينة إنه : رغم الانقسام الحاصل، إلا ان الحكومة لم تتوقف حتى اللحظة عن تقديم كافة خدماتها وتواصل إعادة ما دمره الاحتلال في قطاع غزة .

وأضاف الحساينة في تصريحات : أن حكومة التوافق الوطني بالسياسة الحكيمة للرئيس محمود عباس وبتوجيهات من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، تواصل اعادة إعمار ما دمره الاحتلال في حربه الاخيرة على قطاع غزة رغم الانقسام الحاصل.

وشدد على أن الحكومة مستمرة بالتواصل مع الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها .

واشار الحساينة الى أن الحكومة تمكنت حتى اللحظة من إعادة اعمار 80% من ما تم تدميره، منها 8 الاف منزل مدمرة بشكل كلي و90 الف بشكل جزئي وبليغ.

وأوضح الحساينة انه لو كان هناك التزام حقيقي من الدول المانحة بما اعلنت عنه في مؤتمر اعادة اعمار غزة بعد العدوان الاخير عليها لَتم استيفاء كل عمليات البناء واعادة التأهيل قبل عام مضى، مشيرا الى انه وصل 38% فقط من الاموال التي تم التعهد بها.

وتابع وزير الأشغال العامة والإسكان أنه سيتم طرح عطاءات البنية التحتية المخصصة لمحافظتي غزة والوسطى غدا الاثنين ليصار الى البدء بتنفيذ هذه المشاريع من قبل المقاولين بأسرع وقت ممكن.

وشكر الحساينة دولة الكويت على موافقة الصندوق الكويتي للتنمية لدعم طرح عطاءات البنية التحتية المخصصة لمحافظتي غزة والمحافظة الوسطى التي تم طرحها مؤخرا بقيمة 200 مليون دولار

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن