وزير الخارجية اللبناني يتقدم باستقالته رسميا لرئيس الوزراء

وزير الخارجية اللبناني يتقدم باستقالته رسميا لرئيس الوزراء
وزير الخارجية اللبناني يتقدم باستقالته رسميا لرئيس الوزراء

ذكرت سكاى نيوز عربية، فى خبر عاجل لها، أن وزير الخارجية اللبناني سلم استقالته رسميا لرئيس الوزراء، وكان وزير الخارجية اللبناني، ناصيف حتى، أكد أن لبنان تحتفظ بحقها فى الدفاع عن نفسها من أى هجوم من قبل إسرائيل.

وقال وزير الخارجية اللبناني: “نؤكد على حق لبنان بالدفاع عن نفسه ضد أي اعتداء إسرائيلي على أراضيه.. فلبنان ملتزم بقرار مجلس الأمن 1701 بكامل مندرجاته ومتمسك بعديد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان كما هي وكذلك بمهامها دون أى تعديل”.

وشهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل حالة توتر شديدة، حيث أصيب جندي إسرائيلي فى الاشتباكات الجارية مع حزب الله بالمنطقة الحدودية بين البلدين، ولم يتم إجلاء الجندى حتى الآن، على الجانب الآخر قتل 4 عناصر من حزب الله.

وذكرت قناة العربية أن اجتماعا أمنيا إسرائيليا مرتقبا لبحث التصعيد مع حزب الله، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس قررا عقد اجتماع عاجل لـ”الكابنيت” للبحث حول التصعيد الأخير بين إسرائيل ولبنان.

وأوضحت صحيفة “معاريف”: “سيضم اجتماع الكابينت رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك ناداف ارجمان”.

وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن صاروخا من نوع “كورنيت” أطلق مساء أمس على آلية عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بعملية تمشيط على طول الحدود مع لبنان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن