وصفات طبيعية لتطويل الأظافر وتقويتها.. المكونات موجودة فى مطبخك

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر وتقويتها.. المكونات موجودة فى مطبخك

تعانى بعض النساء من أظافر ضعيفة أو هشة أو مقشرة، نتيجة أسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائى غير صحي، لذلك أشار التقرير منشور بموقع “hollandandbarrett”، إلى وصفات طبيعية تساعد على تقوية ونمو الأظافر ، والتى يمكن الحصول عليها داخل المطبخ مثل عصير الليمون، وزيت الثوم وغيرها من المكونات الطبيعية.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر ونموها

عصير ليمون

يساعد عصير الليمون في تفتيح الأظافر وإزالة البقع، كما أن فيتامين ج يعزز نمو الأظافر، ولذلك ينصح بغمس قطعة قطن بعصير الليمون، ووضعها مباشرة على الظفر، والقيام بذلك مرتين فى الأسبوع، مع استخدام مرطب.

ويمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإدخالهم الميكروويف لمدة 15 ثانية حتى يصبح دافئًا، ثم تدلك الأظافر بالخليط وتترك لمدة 30 دقيقة، أو بين عشية وضحاها لتحقيق نتيجة إيجابية.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب وتقوية الأظافر، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ثم تدليك الأظافر وارتداء قفازات قطنية رفيعة قبل النوم.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على علاج مضاد للفطريات، لذلك يمكن استخدامه فى علاج التهابات الأظافر الفطرية، ويساعد على تقوية الأظافر، لذلك ينصح باستخدام خل التفاح مرتين يوميًا، من خلال نقع أظافر اليد والقدم، فى وعاء يحتوي على أجزاء متساوية من خل التفاح والماء الدافئ، لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل التجفيف بمنشفة نظيفة.

زيت الثوم

يعتبر الثوم غني بالسيلينيوم ، مما يساعد على تعزيز نمو الأظافر، لذلك ينصح بفرك حبة الثوم بالأظافر، أو إذا كان ذلك لاذعًا، يمكن تشويح الثوم المفروم في مقلاة مع بعض زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، مع الحرص على أن الزيت لا يتدفق أو يدخن، ثم يترك الزيت حتى يبرد، وبعد ذلك يتم تصفية الزيت في وعاء زجاجي ، مع التخلص من قطع الثوم، و يمكن تدليك الأظافر بالزيت كل ليلة قبل شطفه عند الاستيقاظ من النوم، حيث . يساعد التدليك على تحفيز تدفق الدم، مما يساعد على إيصال العناصر الغذائية من مجرى الدم إلى الأظافر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن