وصفات لتحضير قناع الأفوكادو للوجه

وصفات لتحضير قناع الأفوكادو للوجه
وصفات لتحضير قناع الأفوكادو للوجه

الأفوكادو من الفواكه الصحية التي تفعل المعجزات للبشرة، فهو يرطبها ويعزز نضارتها ويؤخر ظهور التجاعيد فيها، وقد يقلل من ظهور الحبوب كذلك فيها.

إليك بعض الوصفات لتحضير قناع الأفوكادو :

  • قناع الأفوكادو واللبن:

    اهرسي نصف حبة أفوكادو ناضجة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من اللبن إلى هذه العجينة واخفقي جيدا بالشوكة، ثم ضعي الخليط على وجهكِ بفرشاة أو بأصابعك في حركة دائرية، واتركيه لمدة 15- 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد وأتبعيه بمرطب، هذا القناع مخصص للبشرة الجافة ويستخدم 2- 3 مرات في الأسبوع.

  • قناع الأفوكادو والعسل:

    لتحضير هذا القناع؛ اهرسي حبة أفوكادو ناضجةً حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل وحركيه، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماما، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وجففيه بمنشفة، واستخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

  • قناع الأفوكادو والموز:

    اهرسي نصف حبة موز ناضجة ونصف حبة أفوكادو ناضجة في وعاء، واخلطي المكونين حتى تحصلي على عجينة ناعمة بدون كتل، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15- 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء وجففي وجهك، واستخدمي هذا القناع مرة إلى مرتين في الأسبوع.

  • قناع الأفوكادو والشوفان:

    اهرسي حبة أفوكادو ناضجة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الشوفان إلى الخليط وحركيه، واتركيه لبضع دقائق حتى يطرى الشوفان، ثم ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد وجففي وجهكِ، واستخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

  •  قناع الأفوكادو والبيض:

    اهرسي حبة أفوكادو ناضجة جيدا، واخلطيه مع بياض حبة بيض، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، واستخدمي هذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

  • قناع الأفوكادو والمشمش:

    اهرسي حبة أفوكادو ناضجة مع حبة مشمش في الخلاط اليدوي، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15- 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففي وجهك بمنشفة، واستخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع.

  • قناع الأفوكادو وزيت الزيتون:

    اهرسي نصف حبة أفوكادو حتى تصبح ناعمة، ثم أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون البكر واخلطي جيدا، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، واستخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع.

  • قناع الأفوكادو والحليب:

    اهرسي نصف حبة أفوكادو ناضجة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى هذه العجينة واخفقي جيدا بالشوكة، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقةً، ثم اشطفيه بالماء البارد، هذا القناع مخصص للبشرة الجافة ويستخدم مرة إلى مرتين في الأسبوع.

  • قناع الأفوكادو وزيت جوز الهند:

    اهرسي حبة أفوكادو ناضجة حتى تصبح ناعمة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطي جيدا، بعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة من جل الصبار وامزجي المكونات معا، واغسلي وجهك أولا قبل التطبيق، ثم اتركي القناع على وجهك لمدة 15- 20 دقيقةً، بعد ذلك امسحيه بقطعة قماش ناعمة أو اشطفيه بالماء البارد، ويستخدم هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن