وصول 15 طائرة شحن روسية إلى اللاذقية خلال أسبوعين

طائرات

وكالات – أفاد مصدر عسكري سوري اليوم السبت بأن 15 طائرة شحن روسية على الاقل تحمل “معدات واشخاصاً” حطت خلال الأسبوعين الماضيين في قاعدة عسكرية في ريف محافظة اللاذقية (غرب)، في إطار تعزيز موسكو لتواجدها في سورية.

وقال المصدر، طلب عدم كشف اسمه، انه “منذ حوالى أسبوعين تقريباً وحتى اليوم تهبط كل صباح طائرة شحن روسية واحدة على الأقل يرافقها عدد من المقاتلات لحمايتها في قاعدة حميميم العسكرية” في مطار باسل الأسد.

وأضاف ان “الطائرات تنقل معدات وأشخاص، وعليها العلم الروسي”.

وأوضح المصدر أن “عددها بلغ نحو 15 طائرة، وأنها تفرغ حمولتها، ثم تأتي شاحنات خاصة متوسطة الحجم لنقل بعض هذه المعدات إلى خارج المطار”، وأشار إلى أن “الطائرات تغادر جميعها لاحقاً برفقة المقاتلات”.

وعززت روسيا منذ أسابيع وجودها العسكري في سورية، مع وصول طائرات حربية وطائرات استطلاع وأنظمة دفاع جوي وأسلحة حديثة، تسلم بعضها الجيش السوري.

وكان مصدر عسكري قال ان الحكومة السورية بدأت تستخدم “طائرات من دون طيار روسية الصنع في عمليات ضد متشددين في شمال وشرق البلاد”.

وخلال مقابلة تلفزيونية مساء الجمعة، قال الامين العام لحزب الله حسن نصرالله ان “دخول العامل الروسي هو عامل ايجابي وسيكون مؤثراً في مسار المعركة المقبلاة” في سورية.

وتبدي واشنطن قلقها حيال تعزيز الوجود العسكري الروسي في سورية.

واكد مسؤولون اميركيون نشر موسكو طائرات مقاتلة في سورية من طراز “اس يو-24″ و”اس يو-25”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن