وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين

فيتالي تشوركين
فيتالي تشوركين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين فارق الحياة يوم 20 شباط/فبراير في نيويورك.

وعبرت الخارجية الروسية عن تعازيها لأسرة الفقيد الذي توفي قبل إتمام عامه الخامس والستين بيوم واحد.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية: “تعلن وزارة الخارجية الروسية مع بالغ الحزن عن وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في نيويورك، قبل يوم واحد من بلوغه عمر 65 عاما. توفي الدبلوماسي الروسي البارز في مكان عمله”.

وأضاف البيان: “نعبر عن بالغ التعازي لعائلة وأقارب فيتالي تشوركين…”.

هذا وقد بدأ فيتالي تشوركين العمل في وزارة الخارجية الروسية سنة 1992، وكان السباق في عقد مؤتمرات مفتوحة منتظمة للصحفيين الأجانب، حيث كان يجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة ويجيب على أسئلة المراسلين الغربيين باللغة الإنجليزية.

وخلال الفترة الممتدة بين عامي 1994-1998 عين سفيراً فوق العادة للاتحاد الروسي لدى مملكة بلجيكا وممثل روسيا الدائم لدى منظمة حلف شمال الأطلسي. من بعدها عين سفيراً مفوضاً فوق العادة لروسيا الاتحادية في كندا بين عامي 1998 و2003. ومنذ شهر حزيران/يونيو 2003 ولغاية نيسان/أبريل 2006 — شغل تشوركين مناصب دبلوماسية عدة في وزارة الخارجية الروسية.

وعين تشوركين في شهر نيسان/أبريل من العام 2006، ممثلاً دائماً لروسيا الاتحادية لدى منظمة الأمم المتحدة، وممثلها لدى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، واستمر في منصبه إلى أن وافته المنية اليوم في 20 شباط/فبراير 2017.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن