وفد أمني مصري يزور غزة وتل أبيب خلال الأيام المقبلة

وفد أمني مصري يزور غزة وتل أبيب خلال الأيام المقبلة
وفد أمني مصري يزور غزة وتل أبيب خلال الأيام المقبلة

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، عن زيارة مرتقبة من الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة وتل أبيب بعد يومين من مباحثات هاتفية أجراها مع مسؤولين في الاحتلال تناولت قضية الأسير هشام أبو هواش.

وأوضحت الصحيفة، عن مصادر فلسطينية، أن الوفد سيصل إلى تل أبيب خلال وقت قريب، ويلتقي مسؤولي الاحتلال للتباحث معهم في سبل منع تجدد المواجهة في غزة، وذلك قبل أن ينتقل إلى القطاع ، حيث سيجتمع بقيادتي حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، وبقيّة الفصائل الفلسطينية.

• صحيفة: الوفد الأمني المصري يزور غزة وإسرائيل لبحث هذه الملفات

وحسب تقرير نشرته الصحيفة، يوم الأربعاء، فعلت رسائل المقاومة الفلسطينية إلى الاحتلال فعلها في دفع الأخير إلى الرضوخ لمطالب الأسير هشام أبو هواش، الذي أُعلن أمس إنهاؤه إضرابه عن الطعام، إثر التوصل إلى اتفاق على الإفراج عنه في شباط المقبل.

وجاء في التقرير: “بعد تصاعُد الخطر على حياة الأسير هشام أبو هواش، المُضرب عن الطعام منذ أكثر من 141 يوماً، صرحت المقاومة الفلسطينية، لأول مرة بشكل علني، بنيتها قصف مدينة تل أبيب في حال استشهاده، في وقت تواصلت فيه المباحثات بين حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، ومع الوسيط المصري الذي سيصل وفده الأمني إلى دولة الاحتلال وقطاع غزة خلال أيام.

وكشف مسؤول ملف الأسرى في “الجهاد”، جميل عليان، أن الأمين العام للحركة، زياد النخالة، أكد بوضوح أنه في حال استشهاد أبو هواش، فسيُعتبر ذلك عملية اغتيال متعمدة، وسيكون الردّ عليها بقصف تل أبيب.

 

المصدر : (الأخبار) اللبنانية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن