وفد طبي من فلسطينيي 48 يصل غزة.. والاحتلال يزعم أنه “إسرائيلي”

وفد طبي من فلسطينيي 48 يصل غزة.. والاحتلال يزعم أنه

نفى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مزاعم الاحتلال التي أوردتها إذاعة الجيش “الإسرائيلي” حول دخول ثمانية أطباء “إسرائيليين” لغزة ومشاركتهم بإجراء عمليات للمصابين والجرحى.

وقال رئيس المكتب، سلامة معروف، في تصريحٍ صحفيٍّ: إن الوفد الطبي هو من أبناء شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل يرأسه الدكتور صلاح الحاج يحيى، مبينا أنه حضر للمشاركة في علاج الجرحى ضمن زيارات دورية لتدريب الطواقم الطبية في قطاع غزة.

وأضاف: “خطوة الاحتلال لتجميل صورته عبر دعاية رخيصة هي دليل إضافي على عمق أزمته في مواجهة الحراك السلمي لمسيرات العودة، ومحاولة فاشلة للتنصل من مسؤوليته عن الجرائم كافة التي ارتكبها ضد أبناء شعبنا من المدنيين العزل”.

وأعلنت وزارة الصحة أنها استقبلت وفدًا طبيًّا فلسطينيًّا من مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان في الداخل الفلسطيني المحتل برئاسة د. صلاح الحاج يحيى.

ويضم الوفد الطبي إلى جانب يحيى اختصاصي الأطفال والخدج، د. عرين الحاج يحيى، اختصاصية الغدد والسكري، ود. محمود سعيد اختصاصي الاضطرابات النفسية والصدمات، ود. جمال حجازي اختصاصي جراحة الأوعية الدموية، ود. عبد خلايلة اختصاصي زراعة الكلى والكبد والجراحة العامة، ود. مصطفى ياسين اختصاصي جراحة العظام والمفاصل.

وشكرت وزارة الصحة استجابة مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان لنداء الوزارة بتوفير طواقم طبية وجهودها الدورية المتواصلة على المستوى الطبي والتدريبي والإنساني ودعم جزء من الاحتياجات الصحية الطارئة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن