وفد فتح يصل مصر بعد سلسلة لقاءات مع قيادة حماس في تركيا وقطر

وفد فتح يصل مصر بعد سلسلة لقاءات مع قيادة حماس في تركيا وقطر
وفد فتح يصل مصر بعد سلسلة لقاءات مع قيادة حماس في تركيا وقطر

قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح حسين حمايل، اليوم الأحد، إن وفدا من الحركة وصل إلى العاصمة المصرية، القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين، ووفد من حركة حماس، في إطار الترتيب لإنجاز “ملف المصالحة وإجراء الانتخابات العامة”.

وأشار حمايل في تصريح صحفي، إلى أن جولة اللقاءات بين الحركتين بدأت بلقاء وفديهما في تركيا الأسبوع الماضي، تبعها لقاء آخر في العاصمة القطرية الدوحة، واليوم وصل وفد حركة فتح، إلى القاهرة، لمواصلة المباحثات لإتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وأضاف أنه “منذ البداية رحّب الإخوة المصريون باللقاء، الذي جمع حركتي حماس وفتح في إسطنبول، وبالنتائج التي خرجوا بها”.

وكانت حركتا حماس وفتح، قد اتفقتا عقب اجتماعاتهما في تركيا على “رؤية” تتعلق بإنهاء الانقسام وتوحيد الصف لمجابهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية، وأكدتا أن هذه الرؤية ستعرض قريبا “ضمن حوار وطني شامل”، بحسب بيان مشترك للحركتين حينها.

وقال الناطق باسم فتح للأناضول: “مصر دورها محوري في القضية الفلسطينية، وباركت التحركات الفلسطينية باتجاه المصالحة منذ بدايتها”.

وأوضح أن وفد حركة فتح يضم أمين سر اللجنة التنفيذية لحركة فتح جبريل الرجوب، وعضو اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، مشيرا إلى أن الوفد سيلتقي مسؤولين مصريين ووفدا من حركة حماس.

وتابع حمايل: “هناك توافق ثنائي بين فتح وحماس في ما يخص الشأن العام الفلسطيني، وفي الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل سيعقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، للتوافق الشامل على كل القضايا، والانطلاق معا في الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وعمل شراكة وطنية حقيقية”.

وتشهد الساحة الفلسطينية انقساما منذ حزيران/ يونيو 2007، عقب سيطرة حماس على قطاع غزة، في حين تدير فتح الضفة الغربية، ولم تفلح العديد من الوساطات والاتفاقيات في استعادة الوحدة الداخلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن