وفد قيادي من حماس يصل القاهرة اليوم الثلاثاء

بدران: الحراك السياسي بشأن غزة بدأ مع مسيرات العودة ولا يمكن لأحد أن يتخذ قرارا منفردا
حسام بدران

كشف القيادي في حركة “حماس” حسام بدران، أن وفداً قيادياً من الحركة سيصل القاهرة، اليوم الثلاثاء، للقاء مسؤولين مصريين.

وقال بدران في تصريح صحفي إن “وفداً رفيعاً من قيادة حماس يزور القاهرة الثلاثاء للتباحث مع مسؤولين مصريين بشأن تطورات القضية الفلسطينية بمختلف الأمور، وبينها المصالحة وكيفية تجاوز العقبات التي تعترضها”.

وأضاف أن حركته “متمسكة بضرورة التطبيق الكامل المتبادل لاتفاقيات المصالحة 2011 وما بعدها (2017)”.

ولم يحدد بدران ما إذا كان وفد الحركة سيكون من القيادات داخل القطاع أم خارجه، كما لم يحدد المسؤولين المصريين الذي سيلتقيهم الوفد.

وفي تصريحات سابقة اعلن محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس، بأن وفداً قيادياً من حركته في الخارج سيصل جمهورية مصر العربية لمقابلة مسؤولين في جهاز المخابارات العامة.

وأوضح الزهار، أنه من المتوقع أن يصل الوفد الثلاثاء إلى القاهرة، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك مشاركة لوفد قيادي من الحركة من قطاع غزة في الزيارة، لبحث عدة ملفات”.

ومنذ أشهر، تتبادل “حماس” من جهة وحركة “فتح” والحكومة من جهة ثانية اتهامات بشأن الجهة المتسببة في عرقلة جهود إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين غزة والضفة الغربية، القائم منذ عام 2007.

وتعثّر تطبيق اتفاق المصالحة، الموقع بين “فتح” و”حماس” بالقاهرة في ديسمبر/ كانون الأول 2017، بسبب نشوب خلافات حول عدة قضايا، أبرزها تمكين الحكومة، وملف موظفي غزة، الذي عينتهم “حماس”، خلال حكمها للقطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن