وفد من حماس برئاسة صالح العاروري يصل غزة

وفد من حماس برئاسة صالح العاروري يصل غزة

غزة – الوطن اليوم: وصل وفد من حركة “حماس” برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، مساء اليوم الخميس، إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية.

وقال المكتب الاعلامي لادارة معبر رفح بالجانب الفلسطيني، ان وفد من قيادات حركة “حماس” في الخارج وصل إلى غزة برئاسة نائب المكتب السياسي للحركة صالح العاوري وعضو المكتب السياسي موسى ابو مروزق وعدد اخر من القيادات البارزة في “حماس”.

ويضم الوفد أيضا أعضاء المكتب السياسي عزت الرشق وحسام بدران من قيادة الخارج، بالإضافة إلى خليل الحية وروحي مشتهى من قيادة قطاع غزة.

ووصل الوفد الى قطاع غزة بعد ان أنهى سلسلة لقاءات مع مسؤولين بجهاز المخابرات العامة المصرية في القاهرة على مدار اليومين الماضيين، وذلك بعد لقاءات مماثلة اجراها وفد من حركة “فتح” برئاسة عزام الاحمد مع المسؤولين المصريين..

وقالت مصادر في “حماس” ان الوفد سيجري مشاورات في غزة مع رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وباقي أعضاء قيادة “حماس” حول ما تم بحثه مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، فيما يتعلق بملفات المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع اسرائيل والمبادرات الإنسانية لمعالجة ما يواجهه قطاع غزة من صعوبات.

وشدد القيادي في حركة “حماس” رأفت مرة، على التزام الحركة بكل مكوناتها بالحوار الفلسطيني وإتمام المصالحة بما يؤدي إلى “تحقيق مصالح شعبنا، وإدارة الشأن الفلسطيني بشكل مشترك ومسؤول.”

وقال مرة في تصريح صحفي اليوم، إن “وصول وفد قيادي من حركة حماس إلى قطاع غزة اليوم الخميس، يؤكد الموقف القوي والشجاع للحركة في منح الحوار الفلسطيني ومسألة المصالحة كل الاهتمام.”

وأشار رئيس الدائرة الإعلامية في حركة “حماس” في الخارج، إلى أن “دخول الوفد لغزة خطوة مهمة تدل على وحدة رؤية الحركة في الالتزام بنهج المقاومة والصمود وكسر الحصار المفروض على شعبنا في القطاع.”

واعتبر مرة ذلك “دليلا على مصداقية الحركة في إنجاز التفاهم الداخلي على المستوى الوطني، وهو ما يوجب على الشركاء في ساحة العمل الوطني الفلسطيني التعامل معه بمسؤولية عالية لدفع الحوار للأمام، وإزالة أي عقبة تحول دون تشكيل حكومة وحدة وطنية مشتركة، وإنهاء العقوبات كافة، وحل كل المشاكل العالقة.”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن