وقفة تضامنية مع الأسير القيق وسط رام الله

القيق

الوطن اليوم/رام الله

احتشد عشرات المواطنين، في ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، اليوم السبت، لمساندة الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 81 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، خلال مشاركته في الوقفة، إن مختلف الفعاليات الوطنية، مطالبة اليوم بدعم وإسناد الصمود الأسطوري للأسير محمد القيق في نضاله المشرف ضد سياسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن هذه الوقفة تأتي بالتزامن مع وقفات وفعاليات أخرى في مختلف أنحاء الوطن، مؤكدا أن اتصالات عدة على المستوى الرسمي تجري من أجل إنقاذ حياة الأسير القيق، وإطلاق سراحه.

وحذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، في وقت سابق من أن القيق دخل في حالة صحية هي الأصعب وأصبح بين الحياة والموت، وأن وضعه يزداد سوءا مع مرور كل لحظة.

وأشار إلى أن دخول الأسير القيق في مرحلة الخطر الشديد، وفقدانه للنطق والسمع الى درجة كبيرة جدا، وضعف النظر بسبب الالتهابات التي اصابت عينيه، وصعوبة التنفس والإرهاق اللذين ظهرا على جسده كله، الى جانب الاعراض سابقة الذكر تجعل منه على حافة الموت، وقد نتلقى نبأ استشهاده في اي لحظة، خاصة أن هناك تخوفا كبيرا من إصابته بجلطة دماغية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن