وقفة لصحافيي غزة رفضا لاستهداف الاحتلال لهم

وقفة لصحافيي غزة رفضا لاستهداف الاحتلال لهم

نظمت كتل صحافية في قطاع غزة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية في مستشفى الشفاء رفضا لاستهدافهم المتعمد من قبل قوات الاحتلال خلال تغطيتهم مسيرات العودة على الحدود.

واحتشد عدد من الصحافيين أمام ثلاجة الموتى في مستشفى الشفاء، حيث يرقد الشهيد الصحفي المصور ياسر مرتجى استعدادا لتشييعه من المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة.

واستشهد مرتجى في ساعة مبكرة من فجر اليوم متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها أمس خلال تغطيته للأحداث شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وطالب عماد الإفرنجي رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين خلال كلمةً له بإرسال لجنة تحقيق دولية إلى قطاع غزة للتحقيق في جرائم الاحتلال بحق المواطنين والصحافيين.

واتهم الإفرنجي الاحتلال الإسرائيلي بتعمد قتل الفلسطينيين والصحافيين على مرأى وبصر كل العالم وبالبث المباشر، داعيا كافة المؤسسات المدافعة عن حقوق الإنسان والصحافيين إلى اتخاذ إجراءات تهدف إلى حماية الفلسطينيين ومنهم الصحافيين.

وأضاف “لا تقتلوا الصحفي الفلسطيني مرتين، مرة برصاص الاحتلال، ومرة بصمتكم وعدم ملاحقتكم للقتل”، داعيا كافة الأطراف لحماية الصحافيين والوقوف إلى جانبهم أمام الغطرسة الإسرائيلية.

وأكد على أن الصحافيين سيواصلون رسالتهم من أجل كشف الحقيقة ومن أجل كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. مشيرا إلى أن قناصة الاحتلال يتعمدون استهداف الصحافيين الفلسطينيين وقتلهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن