يعلون مخاطبا ترامب: لا تصدقوا عباس لانه يرفض وجود إسرائيل ويظهر ما لا يبطن

موشيه يعلون
موشيه يعلون

كشفت صحيفة “جيروسالم بوست” العبرية عن أن وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق “موشيه يعلون” طالب الرئيس الامريكي دولاند ترامب بعدم الاعتماد على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لان الاخير يظهر مالا يبطن ولا يختلف عن غيره من الزعماء العرب برفض وجود اسرائيل.

وقال يعلون خلال لقائه بمسؤولين كبار في الأدارة الامريكية “لا يجب على ادارة ترامب الاعتماد على عباس كون ان موقف الزعماء العرب الحقيقي يقضي بعدم تقاسم الارض بيننا وبين الفلسطينيين وعباس لا يختلف عنهم”.

وأضاف “عباس لن يفعل ما ترجون منه فلا يوجد أحد في الجانب الفلسطيني مستعد لتقسم الأرض مع “إسرائيل”، فترامب يريد التوصل لصفقة تسوية ولكن لا يوجد شريك فلسطيني لتلك الصفقة”.

وقال “الرئيس الامريكي ترامب لا يمكنه التغلب على الفجوات في الموقفين الفلسطيني و”الإسرائيلي”  فعباس لن يغير موقفه ففي اللحظة الحقيقة سيرى ترامب الفلسطينيين يرفضون التسوية” زاعماً ان ذلك الامر كشفه الرئيسين الاسبقين جورج بوش وبيل كلينتون.

الا ان يعلون أوصى حسب الصحيفة المسؤولين الأمريكيين بالعمل على تقوية الاقتصاد الفلسطيني والبني التحتية الفلسطينية مع البقاء على الحرية الأمنية للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية في اشارة منه الى السلام الاقتصادي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن