Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

10 أسرار لا تريد شركات الطيران لأي شخص أن يعرفها !


| طباعة | خ+ | خ-

مع ارتفاع سعر التذكرة في رحلات الطيران إلى أكثر من 200 دولار أمريكي، أصبحت رحلات الطيران والأخبار المتعلقة بها محط أنظار الجميع، خاصة أن هذا الارتفاع يأتي في ظل التأخير الذي قد يصل إلى 45 دقيقة للرحلة الواحدة.

وفيما يلي 10 معلومات لا يعرفها الجميع عن تلك الرحلات:-

1- لا تساوي القسائم المالية الخاصة بك بتذاكر لرحلات طيران، لانها في الغالب تكون محجوزة، وزارة النقل الأمريكية وحدها تعمل على تعويض قسائم تصل إلى 1300 دولار للقسيمة الواحدة، نظرا لعدم ترتيب خطط الرحلات من قبل بعض شركات الطيران.

2- مع ترتيبات الرحلة الجديدة يمكنك الحصول على نقدية فيمكنك الحصول على تعويض يساوي 200% في الرحلة الواحدة وتصل الى 650 دولار، ولكن ذلك التعويض لا تتوقعه سريعًا.

3- القيام برحلات ايام الثلاثاء والأربعاء والسبت، فهي أرخص أيام للطيران، واحتمال وجود فائض كبير في تلك الأيام أكبر من غيرها.

4- يمكنك إلغاء الحجز خلال 24 ساعة، ويمكنك تغيير التذكر قبل موعد الأقلاع بسبعة أيام كاملة، ويمكنك ذلك من خلال الموقع الالكتروني لشركة الطيران او مواقع الحجز الأخرى، وهناك العديد من شركات الطيران التي تقدم عروض سخية لتغيير خطط الرحلات.

5- في حالة تأخير الأمتعة يمكنك الحصول على 25 دولار أو 50 دولار عن كل يوم تأخير، طالما حصلت على إيصالات ثابتة تضمن لك حقوقك.

6- في حالة تأخير إقلاع الطائرة لمدة ثلاثة ساعات في رحلة داخلية أو خارجية لمدة 4 ساعات، كما تلتزم شركات الطيران بمنحك الغذاء والماء بعد ساعتين من التأخير!

7- إذا قررت شركة الطيران تغيير مسار الرحلة، يمكن للشركة دفع الفروق الخاصة بمسارات الرحلة، مع دفع أي رسوم إضافية على شركة الطيران الجديدة.

8- لابد من الاحتفاظ بالتذكرة الأصلية للحصول على تعويضات مناسبة في حالة حدوث أي أمر طارئ.

9- الحصول على تعويضات في وقت لاحق إذا لم تقوم الشركة بتسليم الخدمة التي طلبتها في الوقت المحدد.

10- التذاكر الغير قابلة للاسترداد يمكن أن تكون مستردة بالحصول على مبلغ الرحلة كاملة في حالة تغيير الجدول الزمني للرحلات مقدما.