Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

10 أنواع من الخضروات والفواكه تحافظ على نضارة البشرة


| طباعة | خ+ | خ-

تحرص معظم السيدات وبعض الرجال على اتباع بعض الطرق التي تساعد على زيادة بريق البشرة وجعلها تبدو أكثر جاذبية. وأكد علماء أن اتباع حمية غذائية غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات أمر جيد بالنسبة الى البشرة في المقام الأول. نبرز فيما يلي قائمة بأهم 10 أنواع خضروات وفواكه من شأنها زيادة بريق البشرة ولمعانها:

1- بذور اليقطين: غني بعنصر الزنك الذي يساهم في نمو خلايا بشرة جديدة ويساعد في تخليق البروتين وتكوين الكولاجين.

2- البطاطا: غنية بفيتامين إيه المضاد للالتهابات والذي يساعد في التصدي للبكتريا المسببة لظهور حب الشباب. كما أنها مصدر غني بفيتامين سي الذي يساعد على منع ظهور حب الشباب وكذلك معالجته.

3- التفاح: غني بفيتامين سي الذي يساعد في تحسين البشرة وحمايتها وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

4- البنجر: غني بمركبات الانثوسيانين القوية المضادة للأكسدة التي تخفض الالتهابات وتبطئ عملية الشيخوخة وتساعد على منع ظهور التجاعيد.

5- الجزر: يكافح الشيخوخة ويتصدى للتجاعيد ويحمي خلايا البشرة ويحسنها.

6- الفراولة : حين تضاف مهروسة إلى العسل، الأفوكادو أو الزبادي، تضيف وهجا صحيا للجلد.

7- الليمون : غني بفيتامين سي الذي يؤدي دوراً مهما في تكوين الكولاجين في الجسم. ولهذا السبب، فان استخدام الليمون بانتظام قد يساعد على الحفاظ على صحة البشرة.

8- الطماطم : توجد فيها مادة مضادة للأكسدة تعرف باسم الليكوبين تقي من أشعة الشمس من الداخل وتتسم كذلك بخواصها المضادة للشيخوخة.

9- السبانخ : غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من ظهور التجاعيد.

10- نبات الأملا : غني بفيتامين إيه الذي يؤدي دوراً مهما في عملية انتاج الكولاجين، ذلك العنصر الذي يحافظ على نضارة البشرة ومرونتها وحيويتها بشكل كبير.