الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

10 معارك شخصية مرتقبة في دوري أبطال أوروبا

10 معارك شخصية مرتقبة في دوري أبطال أوروبا

لعب القدر لعبته في قرعة دور المجموعات لمنافسات دوري أبطال أوروبا، وستحمل بعض المباريات في المسابقة الأوروبية لموسم 2022-2023، عنوان “أصدقاء الأمس أعداء اليوم”.

وأجريت مساء الخميس قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وتوجهت الأنظار على الفور للنجوم الذين سيواجهون أنديتهم السابقة.

سيواجه عدد من اللاعبين أنديتهم السابقة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينهم ثلاثة انتقلا هذا الصيف، على أن تبدأ المنافسة في سبتمبر.

لعل أبرزهم هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنضم حديثًا إلى برشلونة والذي سيواجه فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني.

ليفاندوفسكي وبايرن ميونخ

كان ليفاندوفسكي بطلاً لإحدى قصص الانتقالات الصيفية وتطور الأمر لتصريحات علنية منه ومن مسؤولي بايرن ميونخ، وصارع البولندي وأصر على الرحيل لينضم في النهاية إلى برشلونة.

وقد أسفرت مجموعة برشلونة عن مواجهة مع بايرن ميونخ وإنتر ميلان بالإضافة إلى فيكتوريا بلزن.

ليفاندوفسكي الذي ساهم في الفوز التاريخي لبايرن ميونخ أمام برشلونة قبل عامين بثمانية أهداف مقابل هدفين بربع النهائي لدوري الأبطال، ليس هناك شك في أنه سيكون حريصًا على هز شباك العملاق البافاري وهو يرتدي قميص البلوجرانا.

سجل ليفاندوفسكي بالفعل هدفين في مباراتين في الدوري الإسباني مع برشلونة بعد أن سجل أكثر من 300 هدف لبايرن ميونخ في فترة ثماني سنوات.

ولم ينتظر نجوم ومسؤولي بايرن ميونخ طويلاً لبعث الرسائل إلى ليفاندوفسكي، فقال توماس مولر: “أنتظرك في ميونخ قريبًا يا سيد ليفاندوفسكي”، وعلّق مانويل نوير: “من الجيد أن نحتفل بلم الشمل مع ليفاندوفسكي قريبًا”.

وعلّق يوليان ناجيلسمان مدرب بايرن ميونخ: “فيما يتعلق ببرشلونة، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو القصة مع ليفاندوفسكي هي بالطبع إلزامية بالفعل، أتمنى أن نحقق نتائج مماثلة كما فعلنا ضد برشلونة في السنوات الأخيرة”.

أما جوردي كرويف السكرتير الفني لبرشلونة صرّح: “الجزء الإيجابي، أن ليفاندوفسكي معنا، بالنسبة له ستكون مباراة خاصة، كانت آخر ثلاث أو أربع مباريات ضدهم صعبة، لكننا عززنا أنفسنا ونحن فريق آخر، نحن مستعدون لمنافسة بايرن ميونخ”.

إيرلينج هالاند وإيلكاي جوندوجان وبورسيا دورتموند

كان لإيرلينج هالاند مسيرة رائعة مع بوروسيا دورتموند سجل خلالها 86 هدفًا، وضعته على رادار العديد من كبار الأندية في أوروبا.

وانتقل هالاند إلى مانشستر سيتي من دورتموند بمبلغ 51 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا الصيف، وسيواجه فريقه السابق هذا الموسم.

فريق المدرب بيب جوارديولا يتواجد في مجموعة تضم إشبيلية ودورتموند وكوبنهاجن.

هالاند الذي سجل ثلاثة أهداف في أول ثلاث مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، يريد بالتأكيد هز شباك فريقه السابق.

ويرى الرئيس التنفيذي للسيتي فيران سوريانو أنها ستكون مناسبة “خاصة” لهالاند وزميله في فريق السيتي إيلكاي جوندوجان، وهو أيضًا لاعب سابق في بوروسيا دورتموند.

آنخيل دي ماريا ومويس كين وباريس سان جيرمان

ودع دي ماريا باريس سان جيرمان بعد سبعة مواسم تألق فيها بقميص الفريق الباريسي وشهدت مباراته الأخيرة معهم بكائه مودعًا الجماهير التي لم تتوقف عن التصفيق له.

خلال الفترة التي قضاها في باريس سان جيرمان أصبح أفضل صانع أهداف بـ 119 تمريرة وإجمالي 93 هدفًا.

الأرجنتيني انتقل في صفقة انتقال حر ليوفنتوس هذا الصيف، لكن قرعة دوري الأبطال عجلت بوضعه خصمًا لفريقه السابق.

ويقع يوفنتوس في مجموعة تضم باريس سان جيرمان وبنفيكا ومكابي حيفا.

دي ماريا الذي سجل بقميص يوفنتوس في ظهوره الأول بالدوري الإيطالي وصنع هدفًا، لن يتردد على وضع الخنجر في قلوب أحبائه السابقين حين يواجههم كخصم، آملاً في شق الطريق بقميص البيانكونيري إلى مراحل متقدمة في دوري الأبطال.

إلى جانب دي ماريا سيواجه مويس كين فريقه السابق باريس سان جيرمان الذي لعب له معارًا من إيفرتون في موسم 2020-2021.

من يمكن أن يكون أيضًا في نفس الوضع مع دي ماريا ويواجه مع باريس سان جيرمان هو مواطنه، لياندرو باريديس، الذي لا يتناسب مع خطط كريستوف جاليتييه ويهدف إلى أن يكون تعزيزًا ليوفنتوس، لذلك إذا كان الانتقال سيحدث فسيواجه فريقه السابق في الأسابيع المقبلة هو الآخر.

ريان كينت وبن ديفيز وليفربول

ستكون مواجهة خاصة لريان كينت عندما يعود إلى آنفيلد للمرة الأولى منذ مغادرته ليفربول إلى رينجرز في عام 2019.

كينت الذي لم يثبت أقدامه في “آنفيلد”، أصبح الدعامة الأساسية في فريق رينجرز منذ انتقاله وساعدهم في الحصول على أول لقب لهم في الدوري الاسكتلندي الممتاز منذ 10 سنوات خلال موسم 2020/21.

كما سيواجه بن ديفيز فريقه القديم ويتحمس مدرب ليفربول يورجن كلوب لمواجهة فريق رينجرز.

وقال كلوب: “لقد شهد ريان كينت تطورًا كبيرًا منذ انتقاله إلى اسكتلندا وبن ديفيز بدأ للتو في رحلته مع رينجرز، لذلك سيكون من الجيد مواجهتهم، الشيء الوحيد المؤكد الآن هو أن المباريات ستكون تنافسية بشكل لا يصدق ومثيرة حقًا”.

فيكايو توموري وأوليفيه جيرو وتشيلسي

تسبب قرار بيع توموري إلى ميلان، إحباط عدد من مشجعي تشيلسي، والقدر سيمكنهم الآن من رؤية مدى جودة الإنجليزي حين يواجهون الفريق الإيطالي.

ويقع تشيلسي في مجموعة تضم ريد بول سالزبورج ودينامو زغرب بالإضافة إلى ميلان.

سيرغب توموري في أن يُظهر لتشيلسي أنه كان من الخطأ بيعه قبل عام.

إلى جانب توموري، سيواجه أوليفيه جيرو مهاجم ميلان فريقه السابق بعد مغادرة تشيلسي الصيف الماضي.

لم يلتق ميلان وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا منذ 23 عامًا، لذا فإن هذا التنافس الجديد سيكون مثيرًا للاهتمام، خاصة أنه من المتوقع أن يكون كلاهما هو من يقاتل من أجل قيادة مجموعتهما.

ريناتو سانشيز وبنفيكا

أعاد ريناتو إحياء مسيرته في فرنسا بعد معاناة في بايرن ميونخ، انضم سانشيز إلى ليل في عام 2020 وكان أحد أهم لاعبيهم حيث رفعوا لقب الدوري الفرنسي في عام 2021.

وغادر ليل مؤخرًا وانتقل إلى باريس سان جيرمان، وسيواجه سانشيز الآن فريقه السابق بنفيكا في دوري أبطال أوروبا.

بنفيكا كان النادي الذي بدأ فيه سانشيز مسيرته الكروية، وخاض 35 مباراة معهم قبل أن ينتقل بـ 35 مليون يورو إلى بايرن ميونخ.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن