Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

20 ألف شرطي لتأمين ثاني جلسات محاكمة مرسي


| طباعة | خ+ | خ-

أنهت وزارة الداخلية المصرية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، خطة تأمين ثاني جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسي و14 من قيادات الإخوان، في القضية المعروفة إعلامياً بـ”مذبحة الاتحادية”، التي وقعت أمام قصر الرئاسة، في الخامس من ديسمبر 2012.

وبحسب ما ورد في صحيفة “اليوم السابع”، من المقرر أن تعقد الجلسة غداً الأربعاء بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وتعتمد الخطة على نشر 20 ألف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الداخلية، لنقل الرئيس وقيادات الاخوان من سجون برج العرب وطرة.

وقالت المصادر، إن عملية نقل مرسي ستتم بالطائرة، من سجن برج العرب، أما باقي القيادات في سجون طرة فستتم الاستعانة بسيارات مصفحة لنقلهم من محبسهم إلى الأكاديمية وإعادتهم عقب الجلسة.

وتعتمد خطة التأمين، بحسب المصادر، على توزيع التشكيلات والمجموعات القتالية وخبراء المفرقعات في محيط أكاديمية الشرطة، من الساعة الخامسة فجراً، وتزويد الأقسام والمراكز والسجون بمجموعات قتالية وأسلحة ثقيلة للتصدي لأى محاولة اقتحام.

وعلى الصعيد القانوني، سيطرت حالة من التضارب فيما يتعلق بتسمية محمد مرسي محامياً للدفاع عنه، وفي حال إصراره على عدم توكيل محام ستقوم المحكمة بندب محام من نقابة المحامين، فيما نفى فريق الدفاع عن الإخوان، ما تردد عن توكيل مرسي للدكتور سليم العوا محامياً عنه.

العربية نت