Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

22 لقاءً فلسطينيا عقد في الولايات المتحدة لبحث عملية السلام


الرئيس عباس يلتقي غرينبلات في أول لقاء مباشر مع موفد لإدارة ترمب

الرئيس عباس يلتقي غرينبلات في أول لقاء مباشر مع موفد لإدارة ترمب (رويترز)

| طباعة | خ+ | خ-

 

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف عن 22 لقاء عقده الجانب الفلسطيني مع الولايات المتحدة لبحث ملف التسوية.

وقال أبو يوسف إن الفريق الفلسطيني شكل لجانًا عقدت اجتماعات متواصلة، نافيًا أن يكون قد جرى التوصل لمبادرة جديدة بشأن عملية التسوية لهذه اللحظة.

وأشار إلى أن “الأطراف العربية والدولية الصديقة التي تتواصل مع الولايات المتحدة لم تخبر السلطة كذلك باي مبادرة مبلورة من الولايات المتحدة”.

في المقابل، دعا قال مستشار رئيس السلطة للشؤون الخارجية نبيل شعث إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استعداد “لمدخل جديد يؤدي لصفقة القرن أو أم الصفقات لتحقيق السلام وحل القضية الفلسطينية.

وأشار شعث إلى ضرورة أن تستمع السلطة لترتيبات ومخططات ترامب من أجل أن ترى كيف تبدوا عملية السلام، مؤكداً على ضرورة وجود “إطار دولي لعملية السلام”.

وتابع شعث ” نحن على استعداد لنستمع للإدارة الأمريكية وقوموا بوضع فكرتكم على الطاولة لهذه الصفقة لنحكم عليها”، مبيناً أن واشنطن غير راغبة في ممارسة الضغط على الاحتلال لدفعه “للسلام” في ظل وجود اتفاق استراتيجي بينهما.

وذكرت القناة العبرية العاشرة، ان نائب الرئيس الامريكي “مايك بينس” سيزور إسرائيل في شهر ديسمبر القادم، وذلك للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

وبحسب للقناة العبرية، سوف يبحث بينس مع نتنياهو وعباس بشكل منفصل، مقترحات للتوصل الى تسوية بين اسرائيل والفلسطينيين.

ووفقا للقناة العاشرة، سيناقش بينس كذلك خلال زيارته لإسرائيل، السياسات الامريكية الجديدة تجاه ايران.