Thursday, October 24, 2019
اخر المستجدات

مصادر: الغنوشي يزور السعودية لطرح مصالحة بين الإخوان ومصر


| طباعة | خ+ | خ-

 وكالات \ الوطن اليوم

 كشفت مصادر مطلعة ، أن رئيس حركة النهضة التونسية(اخوان مسلمين)راشد الغنواشي ، يزور المملكة العربية السعودية حاليًا، للتواصل مع المسؤولين السعودين، وطرح مبادرة للمصالحة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنظيم الإخوان على الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضحت المصادر،  أن الغنوشي سيعرض على الملك سلمان بن عبدالعزيز، التوسط لحل الأزمة الحالية في مصر، من خلال تبني مبادرة تجمع طرفي الأزمة، مشيرة إلى أنه يحاول إقناع السعودية بتولي هذه المهمة بحجة أهمية هذه الخطوة لتصدي للمليشيات الحوثية في اليمن وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق وسوريا وليبيا.

ومن جانبه أكد مكتب راشد الغنوشي بتونس، في تصريحات صحفية ان صحة سفر الغنوشي إلى السعودية، رافضًاً الكشف عن تفاصيل الزيارة، أو نفي علاقة الزيارة بطرح مبادرة لإنهاء الأزمة في مصر.

وفي ذات السياق، قال  أحد الكوادر الشبابية داخل الإخوان مصطفي حجاج،، أن هناك بعد قيادات الإخوان تتبني ضرورة التصالح مع الدولة، ووقف المظاهرات مقابل الافراج عن المساجين والعودة إلى العمل السياسي من جديد، إلا أن القواعد الشبابية ترفض هذا الطرح، من قبل رفض التفاوض على الدم، وترى أن الحل الوحيد لمواجهة النظام الحالي هو الحراك الثوري، حد تعبيره، حتى يسقط النظام.

يذكر أن الغنوشي عرض، في تصريحات سابقة له، القيام بدور الوساطة لإنهاء الأزمة التي فجرت في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي، قائلا:” اننا يمكن أن نقوم بدور للمصالحة بين الأطراف المصرية فاننا سنكون سعداء بذلك”.