Thursday, April 2, 2020
اخر المستجدات

5 أسباب تجعل غسل الوجه ليلًا من أولوياتك


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله

بعد قضاء يوم كامل في روتين العمل المرهق، والتعرض لحرارة الشمس والأتربة، قد تشعرين بالكسل في اتباع روتين البشرة الخاص بك، أو قد تتكاسلين عن تنظيفها بعمق على اعتبار أنك ستقومين بتنظيفها في الصباح عند بداية يومك.

لكن هذا الأمر يعتبر ضار جدً بصحة البشرة، إذ لا يعتبر غسل الوجه ليلًا شيء ترفيهي بل هو جزء من نظام صحي لعناية البشرة، لذلك قدم موقع boldsky خمسة أسباب تجعل غسل الوجه بعناية قبل النوم أمر هام من أجل الحصول على بشرة صحية.

تنظيف المسام

من الطبيعي أنه مع مرور الوقت تتراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة، كذلك قد تستقر بقايا المكياج بين المسام، مما يؤي لانسداد مسام الجلد مما يؤدي لظهور البثور والحبوب الغير مرغوب بها، لذلك تعتبر خطوة تنظيف الوجه ليلًا من الأوساخ ضرورية حيث تخلص المسام من التراكمات التي تسدها، وإذا توافر لديك عنصر الوقت فقومي بتقشير بشترك كل أسبوع للحصول على نتيجة أكثر دقة.

الوقاية من حب الشباب

البكتيريا وانسداد المسام من العوامل الأساسية في حدوث مشكلة حب الشباب، الأمر الذي يمكنك مقاومته من خلال الحفاظ على نظافة بشرتك طوال فترة الليل، للحصول على بشرة خالية من البكتيريا الضارة وبقايا المكياج، وبالتالي خالية من حب الشباب.

ماية الرموش

إذا كنت من هواة وضع مكياج العيون فبالتأكيد قد لاحظتي أنه قد تسبب في تساقط الرموش خاصة الماسكرا، إذ تجعل الرموش أكثر عرضى للكسر، كما قد يؤدي الاحتفاظ بمكياج العين خلال فترة الليل إلى تهيج العين، لذلك من الضروري الحفاظ على نظافة الوجه بما فيه محيط العين قبل النوم.

تأخير تجاعيد البشرة

يقوم الجلد خلال الليل بتجديد خلاياه والتخلص من الخلايا الميتة، لذلك فالنوم دون تنظيف البشرة، يمنع البشرة من عملية تجديد نفسها.

ترطيب البشرة

لا يمكنك الحصول على أفضل نتيجة من منتجات الترطيب إلا إذا قمت بتطبيقها على بشرة نظيفة، لذلك قومي بتطبيق المرطب المناسب لبشرتك ليلًا بعد الانتهاء من تنظيفها جيدًا.