Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

5 أسباب صحية لتناول المانجو


| طباعة | خ+ | خ-

المانجو من الفواكه الموسمية الاستوائية التي تتميز بالرائحة المنعشة والمذاق المميز ولكن المانجو ليست مجرد فاكهة صيفية بل هي مصدر رائع ومميز للفيتامينات والمعادن والالياف.

فوائد المانجو الصحية:

تعين على الهضم: تحتوي المانجو على عدة إنزيمات تساعد في تحطيم البروتين. وهذا هو السبب الذي يدفع الناس لأكل المانجو بعد تناول وجبة دسمة. المحتوى الليفي من ثمرة المانجو بالاضافة الى الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية “بروبيوتيك” يساعد على هضم الطعام بسهولة.

تساعد مرضى السكري: تحتوي المانجو أيضا على نسبة منخفضة من الغلايميك في الدم (41-60)، وبالتالي فأن تناولها بكميات معتدلة لا يرفع مستويات السكر فجأة.

تخفض الكولسترول: الألياف، وفيتامين ج، والبكتين الموجود في المانجو يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم، وخاصة البروتين الدهني الضار منخفض الكثافة المعروف باسم الكولسترول السيئ.

مفيدة للعيون: النسبة العالية من فيتامين (أ) الموجودة في المانجو تعتبر جيدة بالنسبة للعيون لأن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد في منع الاصابة بالعمى الليلي وجفاف العين. كوب واحد من المانجو يمد الجسم بحوالي 25٪ من الحاجة اليومية من فيتامين أ.

مثير للشهوة الجنسية: بالاضافة الى وجود كمية عالية من فيتامين E الذي يساعد على اثارة الشهوة الجنسية، تحتوي المانجو أيضا على مركبات تعمل مثل هرمون الاستروجين وبالتالي فأن لها تأثير مثير للشهوة الجنسية عند الرجال والنساء.