Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

50 محاميا يبدون استعدادهم للدفاع عن البشير وعائلته تكلف 4


50 محاميا يبدون استعدادهم للدفاع عن البشير وعائلته تكلف 4

| طباعة | خ+ | خ-

قال مصدر من عائلة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، إن “نحو 50 رجل قانون أبدوا استعدادهم للدفاع عن البشير”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وأفادت الوكالة بأن عائلة البشير اكتفت بتكليف 4 محامين بينهم رئيس البرلمان الأسبق أحمد إبراهيم الطاهر، لتولي الدفاع عن البشير أمام النيابة العامة والمحكمة حال إحالته إليها.

وكان النائب العام السوداني أعلن الأحد الماضي، استجواب البشير من قبل نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، بشبهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لافتا إلى أنه “عثر على مبالغ كبيرة من العملة الصعبة، دون سند قانوني في منزل البشير مخزنة داخل حقائب”.

وسبق ذلك، استجواب آخر للبشير الشهر الماضي، في “الدعوى الجنائية رقم (40/ 2019) تحت المواد (6/1) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي، والمادة (15) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، إضافة إلى التحقيق في معاملات مالية مشبوهة لنافذين من المسؤولين السابقين، وإحالة الملفات إلى نيابتي الثراء الحرام والمشبوه، ومكافحة الفساد والتحقيقات المالية.

وشملت التحقيقات، ملف القروض الخارجية للرئيس المعزول، الذي يقبع في سجن كوبر المركزي، شمالي الخرطوم، وفق ما أعلنه المجلس العسكري.