Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

وفد من طلبة النجاح يختتم زيارة إلى النرويج


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

قام وفد من طلبة جامعة النجاح بزيارة ثقافية علمية الى مدينة ستافنجر النرويجية، في الفترة ما بين 2-11 من شهر تشرين الأول الجاري، ضمن فعاليات التوأمة بين مدينتي ستافنجر ونابلس، ببرنامج التبادل الشبابي الذي تنظمه جمعية الصداقة وجمعية اللجنة الاهلية بنابلس.

واستضافت مدرسة يارن الطلبة، منظمة برنامجا كاملا للزيارة، تضمن: تقديم محاضرات حول القضية الفلسطينية، وعن مدينة القدس ومعاناة اهلها، وعن قطاع الصناعة في فلسطين، والمأكولات الشعبية، والملابس التقليدية، والاحتفالات الدينية المختلفة، والاشغال الحرفية والتنوع الحيوي،

وأشار الوفد إلى أن هذه المحاضرات كانت ركيزة أساسية في النقاشات بين الطلبة الفلسطينيين والنرويجيين، ومحرك للتبادل بينهم حول ثقافتهم.

وانخرط طلبة البلدين في عدد من النشاطات الرياضية والثقافية، قاموا فيها بالاطلاع على المساقات التي تدرس في مدرسة يارن، وقاموا بزيارة الى متحف البترول، موضحين أن مدينة ستافنجر تعتبر عاصمة للبترول، والى البلدة القديمة فيها.

وزار الوفد جامعة ستافنجر التي شاركوا فيها بورشة عمل مصغرة للدراما، منتهزين الفرصة للمشي وركوب الدراجات بمحاذاة بحر الشمال، وتجربة رياضة ركوب الأمواج.

وأقامت جمعية الصداقة النرويجية، أمسية ختامية حضرها عدد من ابناء الجالية الفلسطينية، وبعض سكان المدينة الاعضاء في الجمعية والداعمين الدائمين لفلسطين، قدم فيها الطلبة الفلسطينيون والنروجيون عددا من الأغاني المشتركة عن الحرية والامل، وعرض فيها الطلبة الفلسطينيون الدبكة الفلسطينية بأنواعها المختلفة.

وشكرت آندي جاكوبسون رئيسة الجمعية، الطلبة المشاركين على زيارتهم وتفاعلهم، مشيرة إلى أن الزيارة تركت اثرا إيجابيا، بإيضاحها للكثير عن حياة الفلسطينيين.

وأشرف على الطلبة في الزيارة كل من: رشا خياط منسق شؤون البعثات، ونصير عرفات مدير اللجنة الأهلية في مدينة نابلس.

ونقلت خياط تحيات القائم باعمال رئيس الجامعة د. ماهر النتشة، الى القائمين على تنسيق ودعم الزيارة والمستضيفين للطلبة، و شاكرة جهودهم وحسن استقبالهم، وقدمت لهم هدايا تقديرية رمزية حملتها معها من اعمال طلبة كلية الفنون الجميلة في الجامعة.