الخميس 09 / فبراير / 2023

64 قتيل وعشرات الجرحى بصفوف الجيش المصري في 6 هجمات بسيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards the al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egyptian army and police forces stepped up roadblocks in north Sinai in a hunt for militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday.  REUTERS/Stringer  (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
Soldiers in military vehicles proceed towards the al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egyptian army and police forces stepped up roadblocks in north Sinai in a hunt for militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)

الوطن اليوم / وكالات

ارتفع عدد القتلى في صفوف قوات الأمن المصري اليوم الأربعاء، إلى 64 قتيل وعشرات الجرحى في 5 هجمات إرهابية متزامنة على أكمنة بشبه جزيرة سيناء.

وأفادت وسائل إعلامية، بأن نقطة تفتيش، كمين الرفاعى، قد هُجمت من قبل المسلحين، وأسفر ذلك عن مقتل كل أفراد الكمين، فيما هاجم مسلحون نقطة تفتيش السدرة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأمن.

وذكرت مصادر أمنية مصرية أن المسلحين أطلقوا، بشكل متزامن، قذائف هاون على تلك الحواجز، وأعقب ذلك اندلاع اشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن.

وتمكنت طائرات الاباتشي المصرية من تفجير إحدى المدرعات بعد أن استولى عليها المسلحون.

وفخخت العناصر المسلحة محيط قسم شرطة الشيخ زويد بعشرات العبوات الناسفة وحاصرته بقرابة 300 مسلح قبل أن تشرع بالهجوم وإطلاق النار بكثافة على المقر لإسقاطه.

كما قامت العناصر بتفخيخ محيط معسكر كبير للجيش في منطقة الشيخ زويد بهدف عرقلة خروج القوات منه للدعم.

من جهته قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير، “إنه في إطار قيام عناصر قوات قطاع تأمين شمال سيناء بملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في حادث الهجوم الإرهابي على أكمنة القوات المسلحة بشمال سيناء صباح اليوم الأربعاء، تم استهداف منطقة تجمع للعناصر الإرهابية وتدميرها بالكامل مما أسفر عن مقتل عدد (17) إرهابيًا.

وأضاف المتحدث على صفحته الرسمية على موقع التواصل “فيسبوك”، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى الآن وإلى ارتفاع أعداد القتلى من العناصر الإرهابية وأعداد الشهداء من أبطال القوات المسلحة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن