Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

7 وفيات و98 إصابة بـحوادث الشهر الماضي بالضفة


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم
أصيب سائق مركبة عصر الخميس في حادث سير بعد انقلاب مركبته عن مسارها على طريق كيدار بالقرب من حاجز الكونتينر في بلدة السواحرة بمحافظة القدس ، فيما لقي سبعة مصرعهم وأصيب (98) آخرين في عشرات الحوادث في الضفة الشهر الماضي.

وقال بيان للدفاع المدني وصل “الوطن اليوم”، إنه فور البلاغ عن الحادث توجهت طواقم إنقاذ مركز دفاع مدني أبو ديس إلى مكان الحادث ، وتبين أن الحادث انقلاب شاحنة محملة بالزجاج نتيجة السرعة الزائدة ودخول المركبة بحائط استنادي مما أدى إلى تدميرها .

و لقي سبعة مواطنين مصرعهم وأصيب 98 مواطن في (614) حادث حريق وحالات تقديم مساعدة وإنقاذ ، تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حيث تعامل الطاقم مع (227) حادث حريق و(387) حادث إنقاذ واسعاف ، و98إصابة نتيجة حوادث الإنقاذ وحوادث السير .

وأشار تقرير للدفاع المدني ، إلى أن حوادث الإطفاء انخفضت بنسبة 55% مقارنة مع شهر تشرين الثاني الماضي وتنوعت ما بين حرائق مركبات ومنازل ومخازن ومستودعات ومحال تجارية وإطارات مركبات ومؤسسات والأعشاب الجافة التي امتدت وطالت الأشجار .

و شكلت حرائق الأعشاب ما نسبته (15%) من مجمل الحرائق التي أخمدتها الطواقم والتي من أهم أسبابها العمد والإهمال والتماس الكهربائي والأحمال الزائدة على التيار الكهربائي وعبث الأطفال وغير ذلك ، وكان أكثر أسباب الحريق شيوعا هو الإهمال بنسبة (29%) والعمد بنسبة (18%) .

ومعظم حوادث الإنقاذ التي ارتفعت مقارنة بالشهر السابق بنسبة 50% كانت نتيجة حوادث سير بين انزلاق وتدهور وتصادم مركبات وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين ، كما وقامت طواقم وحدات الدعم والإسناد ب 17 مهمة إطفاء وإنقاذ أسندت فيه المراكز بالمحافظات .

في موضوع آخر ، أصدرت دائرة الوقاية والسلامة العامة كان (1031) تصريح بعد الكشف على المنشآت والمؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط السلامة العامة بعد إنجاز (3769) جولة ميدانية وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ (416) مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن .